أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

رجل يساعد حماته ذات الـ99 عاماً على الانتحار!

by Athr Press H

تمتلئ المحاكم بالكثير من القضايا المحيرة التي تعد تحدياً للنظام القضائي، ولكن أغربها تكون التهمة مساعدة شخص ما على الانتحار.

إذ دانت محكمة استئناف هولندية رجل ساعد والدة زوجته البالغة من العمر 99 عاماً على الانتحار وتحقيق رغبتها في قتل نفسها والتخلص من معانتها.

وعاقبت محكمة مدينة “سيرتوخيمبوس” الهولندية، المتهم ألبرت هيرينغا بالسجن لمدة 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، ما يعني أن الرجل لن يدخل السجن ما لم يرتكب جريمة أخرى، في حين أدين هيرينغا عام 2013 بتقديمه لوالدة زوجته مزيج من العقاقير في حزيران 2008، غير أنه لم يعاقب بعد إدانته، لكن محكمة الاستئناف أمرت الآن بإعادة محاكمته.

وأثارت هذه القضية جدلاً واسعاً في هولندا حول قضايا المساعدة على الانتحار، إذ أنه وبينما يجيز القانون القتل الرحيم على يد طبيب في ظروف محددة للغاية، فإن مساعدة شخص على الانتحار يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى 3 أعوام مع الغرامة.

يشار إلى أن القوانين السويسرية تسمح للشخص القيام بالعملية الموت الرحيم، وتحظر ألمانيا وإيطاليا على الأطباء هذه الممارسة، في حين يمكن للطبيب في هولندا أن يوافق عليها وفق شروط دقيقة فقط إذا تيقن بأن الشفاء ميؤوس منه.

اقرأ أيضاً