أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

رئيس جامعة حلب: الحجر احتياطياً على 7 طلاب قادمين من رأس المعرة في ريف دمشق

by Athr Press G

طبقت جامعة حلب الحجر الصحي على 7 طلاب في السكن الجامعي بحلب لطلاب قادمين من بلدة رأس المعرة في ريف دمشق، والتي تم اكتشاف إصابات كورونا فيها مؤخراً وفرض حجر صحي عليها.

وقال رئيس جامعة حلب ماهر كرمان لصحيفة “الوطن” أنه ضمن الإجراءات الاحترازية تم تطبيق الحجر الصحي على 7 طلاب في السكن الجامعي بحلب لطلاب قادمين من بلدة رأس المعرة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً كبيراً من مختلف الجهات وضمن اهتمام التعليم العالي وتحت إشراف كوادر وزارة الصحة وذلك باتخاذ إجراءات التحوط ولاسيما بعد فرض الحجر الصحي على بلدة رأس المعرة بعد الإعلان عن إصابات فيها.

وطمأن كرمان بأن الأمور تحت السيطرة وتتخذ جميع الإجراءات الصحية والاحترازية اللازمة، مؤكداً أن الطلاب ممن حجر عليهم، لا تظهر عليهم أي أعراض إصابة، وأن الإجراء المتخذ من باب الحيطة، مشيراً إلى أنه تم تحويل الطلاب المذكورين إلى مشفى (جراحة القلب) الجامعي المخصص للحجر الصحي.

كما لفت رئيس الجامعة إلى إجراء أعمال تعقيم كبيرة داخل السكن والوحدة السكنية الـ15 التي يقيم فيها الطلاب من رأس المعرة.

وأعلنت وزارة الصحة أول أمس تسجيل 16 حالة إصابة بفيروس كورونا لأشخاص من بلدة رأس المعرة في ريف دمشق خالطوا سائق شاحنة على خط سورية – الأردن ثبتت إصابته بالفيروس، لتعلن أمس أيضاً عن تسجيل 3 إصابات أخرى لأشخاص مخالطين من نفس البلدة.

مقابل ذلك، تم الإعلان عن شفاء 4 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 62، بينما وصل عدد الإصابات الكلي في سورية إلى 144.

أثر برس

اقرأ أيضاً