أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

رئيس اللجنة الأمنية في دير الزور لـ”أثر”: العثور على بطاقات شخصية لشهداء عسكريين خلال عمليات تمشيط البادية

by Athr Press M

تستمر قوات الجيش السوري في عمليات تمشيط البادية شرقي سوريا مع نجاحها بتدمير مقرات ومخازن أسلحة جديدة لتنظيم “داعش”.

وقال رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور – قائد الفرقة 17 مشاة اللواء نزار الخضر في تصريح لـ”أثر برس”  إن “الجيش السوري دمر مقرات جديدة لفلول تنظيم “داعش” الإرهابي التي كانت تستخدم للانطلاق لمهاجمة الحافلات العسكرية والمدنية وذلك بريفي السخنة ودير الزور”.

وبين اللواء الخضر بأن الجيش دمر مقرات ومخابئ تابعة لفلول تنظيم “داعش” في قرية الحريبات بمنطقة السخنة وصادر عتاد عسكري وأسلحة ولوائح للطاقة الشمسية ومدخرات وأجهزة اتصال بعد مهاجمتها، ليفر عدد من المسلحين منها باتجاه القاعدة التابعة للاحتلال الأمريكي.

كما هاجم الجيش السوري مواقع المسلحين في جبل البشري بريف دير الزور وتمت مصادرة  6 مخازن للأسلحة المتنوعة بينها العشرات من الرشاشات الخفيفة والمتوسطة، مع مستودع للأدوية المتنوعة بالإضافة لمخازن للطعام والغذاء.

وخلال عمليات التمشيط تم العثور على عدد من البطاقات الشخصية العائدة لشهداء الجيش السوري و القوات الرديفة كانت بحوزة المسلحين، والكلام للواء الخضر.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي قامت خلال الفترة الماضية بنقل مسلحين من تنظیم “داعش” كانوا محتجزین في سجون “قسد” في محافظة الحسكة، إلى بادیتي دیر الزور وتدمر، بهدف خلق الفوضى وإعادة إحیاء التنظیم لضرب الاستقرار في المنطقة.

المنطقة الشرقية || أثر برس

اقرأ أيضاً