أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“الأسايش” تواجه المدنيين بالرصاص.. دير الزور تواصل انتفاضها ضد الاحتلال الأمريكي لليوم الرابع على التوالي

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة لإطلاق قوات “الأسايش”، النار بشكل عشوائي باتجاه منازل المدنيين في قرية “الحصان” في ريف دير الزور الشمالي الغربي، في محاولة منها لقمع المظاهرات التي خرجت ضد وجود قوات الاحتلال الأمريكي و”قوات سوريا الديمقراطية”.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن مظاهرات أخرى خرجت بعد صلاة الظهر اليوم في مناطق “البصيرة – الحصين – العزبة – ضمان – محيميدة”، وذلك لليوم الرابع على التوالي، فيما تستمر حالة الإضراب العام والعصيان المدني في مدينة “البصيرة”.

المصادر لفتت إلى أن “الأسايش”، استقدمت تعزيزات أمنية إلى المناطق الواقعة شرق نهر الفرات في محاولة منها لقمع المظاهرات بأي طريقة كانت، فيما يعمل وجهاء العشائر في المنطقة على تنظيم وتوسيع رقعة الاحتجاجات لتشمل كامل القرى في ريف دير الزور والحسكة.

ورفع المدنيون شعارات يطالبون فيها بخروج الاحتلال الأمريكي و”قسد”، من مناطقهم وتسليمها لوجهاء العشائر لحين إقرار تسوية سياسية تعيد المنطقة الشرقية إلى الدولة السورية، علماً أن الاحتجاجات تصاعدت بعد ارتكاب الاحتلال الأمريكي جريمة راح ضحيتها ٦ مدنيين في قرية “ضمان”، من خلال عملية إنزال جوي نفذتها القوات الأمريكية بزعم استهدافها لخلية تابعة لتنظيم “داعش”.

وكانت مناطق عدة من ريف دير الزور، قد بدأت بالتظاهر ضد ممارسات “قسد”، مطالبة بتحسين الواقع المعاشي ووقف علنية تهريب النفط والمشتقات النفطية من حقول دير الزور، إلى مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها.

محمود عبد اللطيف – دير الزور

اقرأ أيضاً