أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

إصابات بين “الأسايش” باستعصاء داخل سجن يعتقلون به المدنيين في ريف دير الزور

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب عدد من عناصر “الأسايش”، خلال استعصاء نفذه المعتقلون من قبلهم في سجن بلدة “الكسرة” في ريف دير الزور الغربي.

وأكدت مصادر محلية لـ “أثر برس ” أن “قوات سوريا الديمقراطية”، استنفرت بكامل عناصرها الموجودين في البلدة خشية من توجه الاهالي إلى مقر السجن لاقتحامه.

المصادر أكدت نقل ٥ من عناصر “الآسايش” إلى النقاط الطبية التي تسيطر عليها “قسد” في بلدة “الكسرة”، مع ورود أنباء عن اقتحام السجن من قبل ما يسمى بـ “القوات الخاصة” التابعة لـ “قسد”، لاستعادة السيطرة على السجن الذي يعتقل فيه نحو ٧٠٠ شخص من مناطق متفرقة من ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، فإن أكثر من ٢٥٠٠ شاب من مناطق ريف دير الزور التي تسيطر عليها”قوات سوريا الديمقراطية”، بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي تعتقلهم “قسد” في مجموعة من السجون في مناطق متفرقة أبرزها “أبو خشب – الكبر – الكسرة”، وذلك دون توجيه أي اتهام مباشر لها الأمر الذي فتح باباً لابتزاز ذوي المعتقلين من قبل قادة “الأسايش”.

ويؤكد بعض الأهالي خلال حديثهم لـ “أثر  برس”، أن “قسد” تمنع الزيارات لمن تعتقلهم، وأن ذوي أي مدني مضطرون لدفع مبالغ مالية قد تصل إلى ١٠ آلاف دولار أمريكي لإطلاق سراحه، وغالباً ما تتم الاعتقالات خلال حملات مداهمة وتفتيش للقرى الصغيرة، وفي حين يتم نقل الشبان المشمولين بـ “سن التجنيد”، إلى معسكرات التدريب الخاصة بـ “قسد“، فإن من يتم اعتقالهم من الأعمار المتقدمة ينقلون إلى السجون دون مبرر أو توجيه اتهام واضح في غالب الأحيان.

محمود عبد اللطيف – دير الزور

اقرأ أيضاً