أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

دورية روسية تصل لمعبر الصالحية شمال دير الزور.. وتعود

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قالت مصادر أهلية لـ “أثر برس” أن دوريةً تابعة للشرطة العسكرية الروسية وصلت لمنطقة “معبر الصالحية”، بريف دير الزور الشمالي ثم عادت أدراجها نحو المدينة.

وقالت المصادر أن الدورية كانت بصدد اجتياز المعبر نحو المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، إلا أنها عادت أدراجها دون أن يتضح إذا ما كانت مكلّفة فعلاً بصدد تنفيذ دورية شرق الفرات.

وقد كان مناصرون لـ “مجلس دير الزور العسكري”، الذي يقوده المدعو “أحمد الخبيل – أبو خولة”، قد أغلقوا في وقت سابق أجزاء من المعبر بأكوام من التراب.

ولفتتِ المصادر إلى وجود دورية أمريكية بالقرب من “دوار المعامل”، الواقع شمال “معبر الصالحية”، ولم يحدث أي صدام أو تحرك من قبل الأمريكيين لمنع الدورية الروسية من العبور.

وكانت القوات الروسية قد نفّذت خلال الشهر الماضي دوريتين شرق الفرات ضمن مناطق تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” انطلاقاً من “معبر الصالحية”، نحو ريف دير الزور الغربي ومنه إلى محافظة الرقة.

يُشار إلى أن الشهر الماضي شهد أيضاً تصريحات لقيادات في “قسد”، قد تحدّثت عن احتمال أن يكون ثَمة تفاهمات تفضي لانتشار القوات الروسية ضمن مناطق تسيطر عليها “قسد” من شرق الفرات.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً