أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

دمشق.. طرح مرآب حديقة الطلائع للاستثمار الأسبوع المقبل

by Athr Press H

كشف محافظ دمشق عادل العلبي أن المحافظة ستطرح مرآب حديقة الطلائع في أوتوستراد المزة للاستثمار الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من إعداد دفتر الشروط الخاص بهذا المشروع.

وبحسب موقع “الاقتصادي”، فإن العلبي أفاد خلال اجتماع مجلس المحافظة، أمس الأربعاء، أنه سيتم السماح للمستثمر بإنشاء طابق تجاري أسفل الحديقة وعدة طوابق تحته ستستخدم كمرائب، وذلك لتحقيق عائد مالي جيد مما يشجع المستثمرين على التقدم للمشروع.

وأوضح أن هناك عدة حدائق أخرى يتم العمل على وضع دفاتر شروط لها لطرحها للاستثمار قريباً، ومنها حدائق الصوفانية والمدفع وابن عساكر، لافتاً إلى أنه من شروط التنفيذ إعادة الحديقة بأفضل مواصفات ممكنة سواء من جهة النباتات المزروعة أو الألعاب المخصصة للأطفال.

كما أشار إلى أنه يتم العمل على تطوير استثمار أملاك المحافظة بما يضمن تحقيق أفضل عائد مادي ممكن، منوهاً بأن أحد المشاريع المطروحة حالياً هو استثمار المواقف المأجورة للسيارات في مختلف شوارع دمشق.

وفي أيلول 2018، قرر مجلس محافظة دمشق نقل ملكية حديقة الطلائع الواقعة على أوتوستراد المزة من أملاك محافظة دمشق إلى أملاك شركة دمشق الشام القابضة، لتقوم الأخيرة بوضعها للاستثمار من أجل تأهيلها وبناء طابق واحد تحت أرضها بشكل مرآب.

وقبل أشهر، دعا مجلس الوزراء إلى دراسة إمكانية إقامة مرآب عام تحت الحدائق المناسبة في دمشق، وتحديد الجدوى الاقتصادية من المشروع، بهدف معالجة موضوع ركن السيارات في الطرقات العامة، وتم منح 3 أشهر لإنجاز الدراسة.

وتضمن مدينة دمشق 4500 موقف، منها 1000 موقف كان متعاقداً عليهم مع إحدى الشركات وانتهى التعاقد، إضافةً إلى 500 موقف في الربوة، وأعلنت المحافظة منذ فترة عن دفتر شروط لاستثمار المواقف من الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة.

ويعاني السوريون مالكي السيارات الخاصة من مسألة ركن السيارة، فمع زيادة عدد السيارات بات السوريون أمام خيار ركن السيارة مقابل دفع مبلغ مما شكل عبء إضافي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً