أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

دمشق.. غرامات مالية مرتفعة على المواطنين غير المتقيدين بالنظافة

by Athr Press G

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والإحصاء في محافظة دمشق فيصل سرور، أنه يتم العمل على قانون النظافة الخاص بالأشخاص في المحافظة.

وقال سرور في تصريح لصحيفة “تشرين” إن العمل لجعل مدينة دمشق نظيفة يتركز اليوم على تعديل قانون النظافة الخاص بالأشخاص، بعد أن تم إقرار تعديل ما يتعلق منه بالمنشآت.

ويتمثل ذلك وفق ما بين سرور، بفرض غرامات مالية أعلى على المواطنين لمرة أو مرتين، لافتاً إلى أن المحافظة ليست مع عقوبة السجن وحجز حرية المواطن المخالف لقانون النظافة.

كما أشار سرور إلى أن محافظة دمشق تقوم يومياً بترحيل ٣٥٠٠ طن قمامة، مضيفاً أن بعض المناطق كمنطقة حي الورود المخالفة تم وضع حاويات قمامة أكثر من مرة فيها وتمت إزالتها من قبل الأهالي الرافضين لوجودها أمام منازلهم، الأمر الذي جعل عمال النظافة يقومون بترحيل القمامة ٣ مرات يومياً.

فيما أكد سرور أن من يتابع عمل مديرية النظافة بإمكانه ملامسة الضغوط الملقاة على كاهلها، وذلك لغياب تعاون الأهالي مع المعنيين، منوهاً بأنه بات من الضروري تعديل الغرامة المالية المترتبة على الأشخاص المخالفين لقانون النظافة التي لا تتعدى اليوم الـ 500 ليرة.

يذكر أنه تم تسجيل 20 حالة إغماء بين عمال النظافة خلال الأيام الماضية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وذلك أثناء أداء عملهم في تنظيف شوارع المدينة، وفق ما أفاد مصدر في محافظة دمشق لـ”أثر برس”.

اقرأ أيضاً