أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

دمشق.. شكاوى من مولّدة مشفى الهلال الأحمر والأخير يرد: سنستبدلها

by Athr Press B

خاص|| أثر برس وردت لموقع “أثر” شكوى من الأهالي القاطنين في جادة الخطيب بشارع بغداد بدمشق وتحديداً بجانب مشفى الهلال الأحمر، تتعلق بالأصوات “المزعجة” التي تصدر من المولدة الخاصة بالمشفى بالإضافة للدخان الأسود الذي يتصاعد منها مسببةً ضرراً صحياً وإزعاج للجوار القاطنين مقابلها.

وجاء في الشكوى أيضاً، أنه بالإضافة إلى الأصوات والدخان المزعج الذي يصدر من المولدة، فهي تتسبب بكمية “شحّار” أسود يومياً الأمر الذي يحرم الأهالي من فتح نوافذ منازلهم.

وفي السياق، أكدت إدارة مشفى الهلال الأحمر لـ “أثر” صحة الموضوع، مضيفة: “تم رفع كتاب لوزارة الصحة من أجل إيجاد طريقة وخلال مدة وجيزة سيتم تبديل المولدة بأخرى أخف صوتاً وسيتم وضع عازل لها”.

وتابعت إدارة المشفى: “المولدات الموجودة لدينا قديمة جداً وعند استبدالها سنتكلف بمبالغ باهظة، لذلك فنحن بانتظار أحد المتبرعين الذي وعد بالتبرع بمولدة لصالح المشفى”، مضيفة: “خلال فصل الصيف كنا نلجأ إلى تغطية المولدة كي لا يخرج الدخان منها إلا أن ذلك عرضها لأعطال كثيرة نتيجة ذلك”.

بدوره، مصدر في محافظة دمشق أكد لـ”أثر” وصول شكاوى متعددة بخصوص المولدة الموجودة في المشفى، مبيناً أنه تم معالجة الموضوع أكثر من مرة بدليل إصلاحها وإبراز الفواتير.

ووعد المصدر بإجراء كشف إضافي على وضع المولدة وفي حال كانت مزعجة للجوار سيطلب من الجهة استبدالها، متابعاً لـ “أثر”: “هي في النهاية مشفى تقدم خدمات للناس سنعطيها مهلة كي تقوم بإصلاح الوضع”.

وقبل أيام، وردت لموقع “أثر” شكوى من بعض الأهالي القاطنين في منطقة حجيرة بالسيدة زينب بريف دمشق، حول تسرب مياه، في حين أكد مدير وحدة المياه في منطقة حجيرة يوسف ديب لـ”أثر” أنه سيتم إرسال ورشة لإصلاح العطل ومنع تسرب المياه.

والأسبوع الفائت، وصلت لموقع “أثر” شكوى من أهالي منطقة القدم بدمشق، عن واقع المنطقة المتردي سواء من ناحية الكهرباء أم من سوء حال الشوارع وكثرة الحوادث المرورية بسبب عدم وجود شاخصات مرورية.

وأكد رئيس بلدية القدم فريد فياض لـ”أثر” أن حال الطرق في منطقة القدم كان في وضع يرثى له، مضيفاً: “منذ فترة أُجريت له صيانة وتم تزفيته بالكامل؛ أما فيما يخص وضع المطبات الصناعية والشاخصات، طُلب من لجان الحي والمخاتير برفع كتاب إلى مدير دوائر الخدمات وهندسة المرور لوضع مطبات صناعية وشاخصات مرورية وإشارة مرور من أجل الدلالة”.

وحول واقع الإنارة قال مدير الإنارة في محافظة دمشق وسام محمد لـ “أثر”: “طريق أوتوستراد القدم لا توجد فيه إنارة لأنه تعرض لسرقة أكباله كاملةً منذ بداية الحرب، ووضع إنارة للشوارع والطرقات يحتاج إلى ميزانية ضخمة، وذلك يعتبر مشروعاً ضخماً جداً يحتاج إلى مبالغ طائلة لإعادة صيانته”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً