أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

دمشق.. تحديد التعرفة لخمسة خطوط “تاكسي سرفيس”

by Athr Press B

أعلنت محافظة دمشق عن إطلاقها منظومة “تاكسي سرفيس” وذلك بعد وضع تعرفة الركوب لخمسة خطوط داخل دمشق.

حيث حددت المحافظة خط اوتوستراد المزة كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية على طريق المطار، خط الدويلعة ساحة مشفى المواساة، خط جرمانا ساحة مشفى المواساة، وخط مشروع دمر جسر فيكتوريا.

فيما تم تحديد تعرفة الركوب للراكب الواحد بـ 200 ل.س، كما حددت المحافظة المبلغ الذي سيتم استيفاؤه كبديل لتسجيل السيارة في المنظومة بـ 8000 ليرة، يضاف إليها الرسوم والطوابع الواجب تحصيلها، وتم تكليف مديرية هندسة المرور والنقل استيفاء بدل التسجيل لهذه المنظومة.

بدورها قطاع النقل في محافظة دمشق أفادت بأنه منذ أكثر من عامين تم إعداد دراسة لتشغيل المنظومة بدمشق، وقد تم الطلب من أصحاب السيارات العامة التسجيل بشكل طوعي ولم يتقدم أحد بسبب انخفاض تعرفة الركوب.

وأضافت أن هناك خطة لتشغيل سيارات عامة موجودة في دمشق قادمة من المحافظات الأخرى وسوف تتميّز السيارات بعلامة شريط أبيض وأسود ولا يسمح لها بالتجول بدمشق، وأن هندسة المرور تقوم باستقبال السائقين لتسجيل سياراتهم وتحديد خط سيرهم والعمل جارٍ لتجهيز 15 خطاً آخر ضمن المدينة.

يذكر أن فكرة تشغيل المنظومة تمتد سنوات إلى الوراء لتخفيف مشكلة النقل في شوارع دمشق، لكن الفكرة طالت دراستها فيما يتعلق بخطوط النقل التي ستعمل عليها المنظومة والتسعيرة التي سيدفعها المواطن، وذلك حسب ما أوضحته مصادر في قطاع النقل.

اقرأ أيضاً