أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

درعا .. مستثمرو سوق الهال يعودون للعمل مجدداً بعد إغلاقه لسنوات

by Athr Press H

عاد معظم تجار الخضار والفواكه تدريجياً إلى سوق الهال الرئيسي في مدينة درعا، بعد أن أمنت المحافظة الخدمات الأساسية والبنى التحتية في السوق.

وصرّح رئيس مجلس مدينة درعا أمين العمري، لوكالة “سانا” بأنه تم ترحيل الأنقاض وفتح الطرق المؤدية إلى السوق، مؤكداً أنه تم إنجاز قسماً كبيراً من أعمال البنية التحتية بما يمهد لافتتاح كل المحال التي أغلقت لمدة تزيد على 7 سنوات.

وشهد السوق خلال اليومين الماضيين عودة لبعض مستثمري المحال بالتوازي مع إغلاق السوق المؤقت وسط حي الكاشف، وذلك بعد أن أعلنت المحافظة مطلع شهر أيلول عن استعدادها لإعادة استئناف العمل من جديد في سوق الهال الرئيس الموجود فيها.

من جهة ثانية، أضاف العمري أن لدى مجلس المدينة مشروعاً لإنارة شارع الشهداء وصيانة الأرصفة لإضفاء المنظر الجمالي والتمهيد لعودة كل مستثمري المحال، كما دعا مستثمرو محال سوق الهال وشارع الشهداء إلى إعادة تأهيل محالهم تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتأخرين.

يشار إلى أنه في 2 من تشرين الأول الجاري، ناقشت لجنة البرامج الاقتصادية في مجلس الوزراء المسودة الأولية لمشروع تنظيم أسواق الهال، وذلك لتفعيل دورها كأداة تساعد على وجودة المواد الأساسية بالأسواق المحلية بجودة المنتجات الزراعية والأسعار المناسبة، كما ستعمل اللجنة على زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية لاستهداف أسواق تصديرية جديدة، إضافةً إلى إعداد الدراسات التسويقية لمعرفة حاجة الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضاً