أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

دراسة بريطانية تُثبت أن النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارة وهذا الدليل

by Athr Press Z

أثبتت دراسة بريطانية جديدة أن النساء أفضل بكثير من الرجال في قيادة السيارة، وذلك بدليل أن نسبة مثولهم في المحاكم تقل للربع مقارنة بالرجال في هذا المجال.

وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية أن النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارة لأن احتمالية مثولهم أمام المحاكم بسبب القيادة تقل إلى الربع مقارنة بالرجال، وأيضاً تنخفض احتمالية لجوئهن للمحاكم بسبب أموال التأمين على السيارة بمقدار النصف.

وشملت الدراسة حوالي 539 ألف شخص من سائقي السيارات كانوا قد مثلوا أمام المحاكم، وشكلت نسبة الرجال منهم 79 في المئة، وكانت مخالفتهم بتجاوز السرعة المحددة.

كما كانت نسبة الرجال الموقوفين بسبب حالة السكر، أعلى بمقدار 5 أضعاف مقارنة بالنساء، بحسب مانشرت صحيفة “ذا صن”.

وفي الوقت ذاته، كان الرجال هم الأكثر مطالبة في الحصول على تعويضات من شركات التأمين، والتي يبلغ متوسطها حوالي 5577 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل 7197 دولار أمريكي.

وخلال إجراء هذه الدراسة أقر 20 في المئة من الرجال بتجاهل الإشارة الحمراء مقارنة بـ15 في المئة لدى النساء.

وسبق أن أثبتت دراسة نيرويجية الأمر ذاته، مشددة على أن المرأة بالفعل تتمتع بمهارات تؤهلها لأن تصبح قائدة سيارة أفضل من الرجل، وذلك لأن الرجال أكثر عرضة لتشتت الذهن أثناء القيادة أكثر من النساء اللاتي يتمتعن بفطرتهن بقدرة أكبر على التركيز في الطريق.

وتأتي هذه الدراسة منافية للعرف السائد في العالم العربي، الذي يعتبر الرجال أفضل من النساء في قيادة السيارة، كما يعتبر بعض الأشخاص أن هذه المهمة غير مناسبة للنساء أساساً.

أثر برس

اقرأ أيضاً