أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

دراسات تؤكد: الشخص الأعسر يتفوق على الآخرين بهذه المواهب

by Athr Press H

كشفت عدة دراسات أكاديمية أن الشخص الأعسر الذي يستخدم يده اليسرى بشكل أساسي يملك مواهب وملكات أكثر من غيره، بدءاً من التفكير ووصولاً إلى القوة البدنية.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن من أبرز مزايا الشخص الأعسر البراعة في الملاكمة، وكشفت بيانات رياضية وجود نحو 10 شخص أعسر في سجلات الملاكمين ورياضيي الفنون القتالية في العالم.

إذ أرجع خبراء بريطانيون تفوق الشخص الأعسر في الفنون القتالية إلى تمتعه بقدرات لا توجد عند منافسيه، وهذا التميز ينطبق أيضاً على الذاكرة، فالأشخاص العُسر يتذكرون على نحو أفضل مقارنةً بغيرهم.

وأوضح الخبراء أن هذه القوة في الذاكرة ناجمة بالأساس عن وجود ترابط قوي بين منطقتي الدماغ لدى الشخص الأعسر، مضيفين أن أقارب الأشخاص العُسر يتمتعون أيضاً بذاكرة أفضل.

كما بينت دراسة إيطالية أن الشخص الأعسر يتفوق في مادة الرياضيات، وذلك بعد أن أجري دراسة بيانات أكثر ن 2300 طالب، وأظهرت النتائج أن العُسر حققوا نتائج أفضل.

وفي السياق ذاته، وجدت دراسة من جامعة “ستانفورد” الأمريكية أن الشخص الأعسر يفكر من زاوية مختلفة مقارنةً بغيره، فالشخص الذي يستخدم يده اليمنى على غرار الأغلبية يفضل الأشياء التي تبرز في جهة اليمين أما الأعسر فيفعل عكس ذلك.

اقرأ أيضاً