أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

دخلوا المنزل عن طريق الشُرفة.. القبض على سارقين في الشاغور بدمشق

by Athr Press B

نشرت وزارة الداخلية السورية تفاصيل حادثة سرقة في منطقة الشاغور بدمشق، موضحة أن المواطن (رياض. م) وهو دكتور في الهندسة المدنية ومدرس في إحدى الجامعات الخاصة ادعى لدى قسم شرطة الشاغور بدمشق بدخول مجهولين إلى منزله الكائن في محلة الشاغور “بناء أساتذة الجامعة ” أثناء نومه وذلك حوالي الساعة الـ 5 صباحاً وإقدامهم على سرقة “جهاز لاب توب” عليه معلومات جامعية وجهازي تاب بداخلهما معلومات مهمة وجهاز جوال خاص به وجهاز ضغط إلكتروني.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه من خلال البحث والتحري وبأقل من ساعتين تمكن عناصر قسم شرطة الشاغور من إلقاء القبض على الفاعلين وبحوزتهم المسروقات كاملة حيث تبين أن الفاعلين يدعيان (حسين. ا) و(كامل. ع) وهما من أرباب السوابق في السرقة، تم إحضارهما إلى مركز القسم مع المسروقات قبل تصريفها.

وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكابهما عدة حوادث سرقة بدمشق وريفها كما اعترفا بسرقة منزل الدكتور عن طريق النزول من على سطح البناء إلى منزله ودخولهما عن طريق الشُرفة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسليم المسروقات إلى صاحبها وتنظيم الضبط اللازم بحقهما وستتم إحالتهما إلى القضاء المختص أصولاً.

في سياق آخر، ألقى قسم شرطة الشاغور القبض على شخصين بالجرم المشهود أثناء سرقتهما أحد الميكرو الباصات المركونة أمام نادي النضال في الشاغور وبتفتيش ملابسهما عثر بحوزتهما على كمية من الحبوب المخدرة من نوع (كبتاغون) ويبلغ عددهم حوالي (210) حبات معدّة للتعاطي والترويج تم إحضارهما إلى مركز القسم مع المصادرات، وبالتدقيق تبين أن الأول يدعى (كمال) وهو من أرباب السوابق ويوجد بحقه 7 إذاعات بحث بجرم ترويج وتعاطي المخدرات والسرقة، والثاني يدعى (عبدو. ر) وهو أيضاً من أرباب السوابق ويوجد بحقه إذاعة بحث بجرم مخدرات.

وختمت الداخلية بيانها موضحة أن التحقيقات ما زالت مستمرة وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص أصولاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً