أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“داعش” يتبنى تصفية مسؤولتين في “الإدارة الذاتية”، والأخيرة: هدفهم النيل من حرية المرأة

by Athr Press H

أدانت ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية” شمال وشرق سوريا، اغتيال مسؤولتين في “الإدارة” سعدة الهرماس وهند الخضير، في بلدة تل الشاير بريف الحسكة، شمال شرقي سوريا، بينما أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الاستهداف.

وعبّرت “الإدارة” في بيان، أمس الأحد، عن أن من أسمتهم “أعداء مشروع الإدارة الذاتية” يحاولون النيل من المشروع الذي يهدف إلى حرية المرأة، مما يؤدي دائماً إلى استهداف النساء ضمن الإدارة، على حد وصف البيان.

واعتبرت أن “جريمة اغتيال المسؤولتين في الإدارة تدل على إفلاس المرتزقة الإرهابيين في المنطقة”، التي تسعى إلى “ارتكاب أفعال جبانة مناطق شمال وشرق سوريا للنيل من إرادة وقوة المرأة الريادية للمشروع”.

وناشدت العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية، وخاصة النسائية، لـ “الوقوف حيال الانتهاكات والمجازر التي تقام بحق المرأة” في شمال شرقي سوريا، بحسب البيان.

وكان مسلحون قد اختطفوا الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل الشاير سعدة الهرماس، ونائبة الرئيسة هند الخضير، قبل أن يقتلوهما رمياً بالرصاص.

وفي وقت لاحق أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن مقتل المسؤولتين في “الإدارة الذاتية”، في تل الشاير.

وقال التنظيم في بيان نقلته وكالة “أعماق”، إن عناصره داهموا منزل القياديتين في قرية تل الشاير، وقتلوهما بالأسلحة الرشاشة.

أثر برس

اقرأ أيضاً