أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

خلال 12 يوم.. صرافات التجاري السوري صرفت 23.5 مليار ليرة “أجوراً ومعاشات ومنحة”

by Athr Press B

كشف المصرف التجاري السوري عن صرف كتلة أجور ومعاشات و(المنحة المالية الخاصة بالعيد) بقيمة 23.5 مليار ليرة عبر صرافاته الآلية خلال 12 يوماً، وذلك من 25 نيسان وحتى 6 أيار الجاري وضمنها عطلة عيد الفطر.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، فإن مدير عام المصرف التجاري علي يوسف أوضح أن المصرف استمر خلال عطلة عيد الفطر بتقديم خدماته من خلال 60 فرعاً ومكتباً تغطي معظم المناطق في المحافظات، وذلك لضمان تواصله مع عملائه، وحرصاً منه على توفير خدمات السحب والإيداع.

وعملت فروع المصرف التجاري السوري بشكل يومي خلال العطلة بهدف تمكين المتعاملين من استلام المنحة والرواتب، مع الحرص على متابعة تغذية الصرافات بشكل مستمر.

وبلغ إجمالي عدد حركات السحب من الصرافات الآلية حوالي 350 ألف حركة، وتم سحب من صراف الجميلية لوحده في حلب مبلغ وصل إلى نحو 500 مليون ليرة سورية خلال الفترة نفسها.

وحسب المحافظات، تم سحب حوالي 7.98 مليارات ليرة من دمشق، تليها طرطوس بمبلغ 3.37 مليارات، واللاذقية بنحو 2.85 مليار، ثم حمص بمبلغ 2.54 مليار، وحلب بنحو 2.16 مليار، وحماة بنحو 2.07 مليار، والسويداء بقرابة 1.47 مليار، تليها دير الزور بنحو 415 مليون، ثم درعا بقرابة 303 مليون، تلتها القنيطرة بمبلغ 137 مليون والحسكة بنحو 118.7 مليون، وأخيراً القامشلي نحو 69.8 مليوناً ليرة.

وكان التجاري السوري، قد بيّن في وقت سابق أنه تم رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية العائدة للمصرف التجاري لتصبح مليون ليرة أسبوعياً بدلاً من 500 ألف ليرة، و أنه يمكن سحب هذا السقف (مليون ليرة) في يوم واحد أو على مدى أيام الأسبوع على أن يكون سقف السحب للعملية الواحدة 100 ألف ليرة و أنه سيتم التركيز على طرح الفئات النقدية في الصرافات على فئة (5) آلاف ليرة وفئة الألفين ليرة للاستفادة أكثر من سعة الصرافات وتغذيتها بكتلة نقدية أكبر وتأمين الخدمة لأكبر عدد ممكن خلال تحويل كتل الرواتب والأجور الشهرية، بحسب الصحيفة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً