أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

خروج طريق حيوية على أطراف اللاذقية عن الخدمة بسبب انهيار ساقيتين بفعل الأمطار

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  اشتكى عدد من أهالي حييّ الدعتور وبسنادا في اللاذقية لـ”أثر” من خروج الطريق الواصلة بين أحياء الدعتور وبسنادا وجب حسن بسبب انهيار ساقيتين على طريق مدرسة “أجيالنا الخاصة”، بفعل الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المحافظة في 17 شباط الماضي.

ويقول الصحفي نبيل صالح بلسان الأهالي: الطريق التي تقع عليها العبارتان مهمة جداً، وتخدم عدة أحياء (دعاتير – بسنادا – جب حسن)، وهي بمثابة شريان حيوي للأهالي باتجاه منازلهم وبساتينهم، مشيراً إلى معاناة الأهالي بإيصال أولادهم إلى المدرسة، بسبب قطع مسافة طويلة للوصول إلى المدرسة.

وطالب بالإسراع بإعادة تأهيل العبارتين وصيانتهما، خاصة الأولى الواقعة على ساقية موسى، مبيناً أن الساقيتين مشادتان بقساطل عادية بيتونية مع العلم أن غزارة الماء المارة فيهما كبيرة جداً خلال فصل الشتاء، خاصة وأن الأولى منهما تسيل فيها مياه مفيض سد بكسا.

بدوره بيّن مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس منذر ديوب لـ”أثر” أن العبّارة الموجودة على ساقية موسي تعرضت للانهيار نتيجة الفيضانات التي شهدتها محافظة اللاذقية خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى أنه تمت عملية الصيانة لها منذ أسبوعين تقريباً بشكل إسعافي ريثما يتم وضع حل بشكل جذري لها.

وأضاف ديوب أنه تم إرسال كتاب إلى الوزارة عن طريق المحافظة لتخصيص ميزانية لإقامة جدار استنادي بطول 25 متر للعبارة المذكورة، حتى لا يتكرر الانهيار وتحل المشكلة بشكل نهائي.

وأشار ديوب إلى أنه سيتم إرسال فرق الصيانة يوم غد لإجراء عمليات صيانة إضافية للعبارة حتى يتمكن الأهالي من العبور إلى أعمالهم ومنازلهم.

يذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية شهدت محافظة اللاذقية هطولات مطرية غزيرة أدت إلى تشكل سيول وحدوث أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، ومنها انهيار جدار استنادي وهبوط في طريق محاذي لعدد من شاليهات في أم الطيور بريف اللاذقية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً