أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

محاذياً لعدد من الشاليهات.. العاصفة المطرية تتسبب بهبوط طريق بأم الطيور في اللاذقية

by Athr Press B

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من أهالي أم الطيور التابعة لبلدية زغرين في اللاذقية عبر “أثر” من انهيار جدار استنادي وهبوط في طريق محاذٍ لعدد من شاليهات يمتلكونها نتيجة انجراف الأتربة بفعل العاصفة المطرية الأخيرة التي شهدتها محافظة اللاذقية.

وبيّن الأهالي لـ “أثر” أن الشاليهات الملاصقة للطريق معرضة لخطر الانهيار في حال لم يتم اتخاذ إجراءات تحد من عمليات انجراف التربة، مدللين على ذلك بحدوث حالات سابقة، مشيرين إلى أنه في العاصفة المطرية السابقة لم يتم اتخاذ أي إجراء ولم يتم تعويض المتضررين.

وشدد الأهالي على ضرورة إيجاد حلول لانجراف الأتربة كي لا يخسروا مصدر رزقهم.

وفي السياق، أكد رئيس بلدية زغرين كرم قرة علي لـ”أثر برس” أنه تم تشكيل لجنة لحصر الأضرار في المحافظة، لافتاً إلى أنه سيتم رفع جميع الأضرار.

وبيّن قرة علي أنه على الرغم من أن الأبنية قديمة فإنه لا يوجد أي خطر كبير عليها، مؤكداً أن عدد الشاليهات 3، نافياً وجود أضرار غير انهيار السور.

وأوضح رئيس بلدية زغرين كرم قرة علي لـ “أثر” أن الأهالي الذين تضررت ممتلكاتهم من العاصفة المطرية السابقة تم تعويضهم من قبل عدد من المؤسسات والمنظمات الموجودة في المحافظة.

يذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية شهدت محافظة اللاذقية هطولات مطرية غزيرة أدت إلى تشكل سيول وحدوث أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى نفوق عدد من رؤوس الماشية في المحافظة.

زياد سعيد – اللاذقية

اقرأ أيضاً