أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

خدمات غائبة بالجملة عن منطقة مقص جبلة

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد كبير من أهالي التجمع السكني الموجود في منطقة مقص جبلة عند مفرق عين شقاق لموقع “أثر برس” من غياب الخدمات بالجملة في منطقتهم.

وقال المشتكون: “منذ سنوات ونحن نعاني من النقص في الخدمات، وقد تقدمنا بالعديد من الشكاوى لبلدية سيانو وللمعنيين في المحافظة، إلا أننا لم نحصل على أية نتيجة، فالطرقات الموجودة بين المباني محفرة وغير مزفتة، وتمتلئ في الشتاء بالأوحال والمياه وفي الصيف بالغبار، ما يعيق حركة مرور المواطنين والسيارات”.

وفي قائمة الخدمات الطويلة الغائبة عن المنطقة، طالب الأهالي بإحداث مدرسة تستوعب الطلاب الذي يضطرون للذهاب إلى مسافات بعيدة للوصول إلى المدارس الموجودة في المناطق المجاورة.

وأضاف المشتكون: “المشكلة الرئيسية التي نعاني منها هي تكدس القمامة في شوارع المنطقة، ما يؤثر سلباً على الوضع الصحي والبيئي بسبب انتشار الروائح الكريهة، وتحولها إلى مرتع للقطط والكلاب الشاردة، ناهيك أن منظرها غير لائق ضمن الأبنية السكنية”.

وبين المشتكون أن الشبكة الكهربائية تحتاج لإعادة تأهيل ولاسيما في ضوء التعديات الحاصلة عليها وعدم تركيب العدادات رغم كثرة عدد الطلبات المتعلقة بهذا الشأن والمقدمة من قبل المواطنين والتي لم يتم تركيبها حتى الآن.

باسل يوسف – جبلة

اقرأ أيضاً