أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حملة “قسد” مستمرة.. 143 معتقـ.ـلاً خلال أربعة أيام

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس واصلت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” حملة الاعتقالات التي أطلقت عليها مسمى “صاعقة الجزيرة”، لليوم الرابع على التوالي، ليرتفع عدد المعتقلين من المناطق ذات الصبغة العشائرية 143 شاباً، فيما داهمت مخيمين عشوائين في محافظتي الرقة ودير الزور.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر”، أن “قسد” اعتقلت 36 شاباً من حي “قناة السويس”، الواقع بالطرف الشرقي من مدينة القامشلي، كما اعتقلت 13 شخصاً من بلدة الهول التي يجاورها أكبر المخيمات الواقعة بمناطق شمال شرق سوريا، إضافة لاعتقال 10 شبان من القرى المحيطة ببلدة “مركدة”، بالريف الجنوبي للمحافظة.

ولفتت المصادر إلى أن الحملة الأمنية تستهدف مناطق لم تشهد سابقاً أي نشاط لخلايا تنظيم “داعش” في ريف الحسكة الشرقي، في حين توجه “قسد”، تهمة موالاة أو الانتماء للتنظيم لمن تقعتقلهم، وتقتادهم إلى سجون غير معروفة إلى الآن، ومن المتوقع أن يتم إخضاع المعتقلين للتحقيق من قبل ما يسمى بـ “الاستخبارات العسكرية”، التابعة لـ”قسد”، على أن يسلم عدد من المعتقلين للقوات الأمريكية.

ولفتت مصادر محلية إلى أن “قسد” داهمت مخيماً عشوائياً بالقرب من قرية “مزرعة مضر”، بريف الرقة الشمالي واعتقلت 15 شخصاً من بينهم نساء وأطفال لأسباب مجهولة، كما اعقتلت 7 أشخاص خلال مداهمتها لمخيم بالقرب من قرية “حوايج البومصعة”، الأمر الذي يأتي عقب يوم واحد من جلسة الصلح العشائري التي أنهت المظاهرات ضد فصيل “مجلس دير الزور العسكري”.

يذكر أن “قسد”، أطلقت حملة “صاعقة الجزيرة”، بعد هجوم نفذه تنظيم “داعش” قبل أسبوعين مستهدفاً إحدى نقاط “الآسايش”، في حي “مساكن حوض الفرات”، بمدينة الرقة، الأمر الذي دفع “قسد” إلى فرض حظر تجوال كلي في المدينة، خفضتها قبل يومين ليكون حظراً جزئياً يشمل ساعات الليل فقط.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً