أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

حمص.. تنفيذ عدة مشاريع مد قمصان إسفلتية بالإضافة لتأهيل سوق الهال

by Athr Press G

خاص || أثر برس تواصل مديرية الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص تنفيذ عدد من مشاريع مد قمصان إسفلتية في أحياء المدينة في حين انتهت من تنفيذ عدد منها في أحياء الأرمن والسبيل والعباسية وكروم الزيتون والمهاجرين.

وأفاد مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس حيد النقري لموقع “أثر برس” بأنه بلغت نسبة التنفيذ في مشروع مد قمصان إسفلتية في حي عكرمة الجنوبي (ضاحية الوليد ) 60% مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مد القمصان الإسفلتية في 26 شارع من الجهة الشرقية ويتم تنفيذ شارع شكري هلال (بيت الطويل ) ضمن المرحلة الأولى بكلفة 205 مليون ليرة سورية.

وأضاف المهندس النقري أن المرحلة الثانية تتضمن مد قمصان إسفلتية في الشوارع الغربية لشارع شكري هلال بقيمة عقدية تصل إلى 271 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه ستتم المباشرة بها بعد الانتهاء من مد الشبكة الهاتفية.

وأشار المهندس النقري إلى أنه يتم تنفيذ مشروع تأهيل سوق الهال حيث وصلت نسبة التنفيذ 70 % بقيمة عقدية 46 مليون ليرة سورية أعمال مدنية وتتضمن ترحيل أنقاض وترميم شوارع وصيانة السور إضافة إلى عقد بقيمة 112 مليون ليرة سورية ويتضمن مد شبكة كهربائية ومركز تحويل كهربائي لتغذية السوق بالكهرباء إضافة إلى إنارة السوق.

كما بين المهندس النقري أن مديرية الأشغال أنهت عدة مشاريع مد قمصان إسفلتية وذلك في حي الأرمن الجنوبي جوار مقبرة الفردوس بكلفة 25 مليون وفي عدد من شوارع أحياء العباسية والمهاجرين والسبيل والأرمن بكلفة 45 مليون ليرة سورية وثلاثة شوارع في حي كرم الزيتون بكلفة 20 مليون ليرة سورية.

وختم النقري حديثه بالإشارة إلى الانتهاء من ترميم ومد قمصان إسفلتية في شارعي الأمين والبعث على مدخل حمص الشمالي الشرقي (حمص – السلمية) بقيمة 75 مليون ليرة سورية وأيضاً ترميم وفتح شارع القاهرة الواصل بين حيي السبيل والبياضة.

أسامة ديب – حمص

اقرأ أيضاً