أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“حمرا طويلة” يمثل سوريا في نيويورك

by Athr Press B

يشارك الفيلم الروائي السوري القصير “حمرا طويلة” للمخرج الأميركي السوري الأصل علي أكرم محمد، في مهرجان نيويورك السينمائي خلال الفترة من 8 إلى 10 أيلول المقبل.

حيث يروي الفيلم أحداثاً متصاعدة مركّزاً على قصص حب منعزلة في زمن الحرب على سوريا، ويتناول شخصيات مؤثرة تتداعى أمام نفسها في لعبة حاسمة ليكون الأبطال أمام مجابهة صادمة بين الواقع والحلم لكنهم في النهاية يخلصون إلى حقيقة أن السوريين جميعاً أمام عدو واحد.

ولفت مخرج العمل إلى أهمية المهرجان الذي يحضره أكثر من 30 ألف شخص من مختلف العالم، فضلاً عن أنه يستقطب أهم المشاهير، موضحاً أن الفيلم سيشارك في نهائيات المهرجان ضمن 60 فيلماً.

ويُعتبر “حمرا طويلة” أول عمل لمخرجه علي في سوريا، مبيناً أنه أحب أن يكون التصوير في بلده الأم كي يعرّف العالم بأسره أن نبض الحياة مازال مستمراً فيها رغم الظروف التي تعيشها والإمكانيات المحدودة في إنجاز أعمال سينمائية.

والفيلم من إنتاج علي محمد بالتعاون مع شركة البارون وهو من بطولة كل من الفنانين مي مرهج ورشا بلال وكرم شعراني ووجدي عبيدو وأمير برازي وموسيقا المايسترو سمير كويفاتي ويساعد في الإخراج إسماعيل ديركي ومدير الإنتاج رامي عبيدو ومدير التصوير والإضاءة رضوان الطيان.

يشار إلى أن الفيلم المذكور نال العديد من الجوائز عبر مشاركته في مهرجان هوليود ومهرجان لوس أنجلوس واليوم ينافس في مهرجان نيويورك أكثر من 60 فيلماً من كل أصقاع الأرض.

اقرأ أيضاً