أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

استمراراً لخطوات ضبط الأزمة.. تخصيص 4 كازيات لتزويد سيارات “التاكسي” بالبنزين في حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أصدر مكتب المحروقات في محافظة حلب، تعليمات جديدة تقضي بتخصيص 4 من محطات الوقود في المدينة، لتزويد سيارات الأجرة “التاكسي” بكميات البنزين المخصصة لها، دوناً عن باقي السيارات الخاصة.

وبحسب قرار مكتب المحروقات، أصبحت محطات “طيبة” الواقعة قرب دوار الموت عند مدخل حلب الجنوبي، و”خياطة وتتان” في حي الميدان، و”جوخدار وقدسي” بحي الصاخور، ومحطة “الحمصي” في حي الصالحين، مخصصة لاستقبال سيارات “التاكسي” فقط، في حين تواصل باقي المحطات عملها الطبيعي المعتاد من حيث تزويد البنزين للسيارات الخاصة دون العمومية.

ودخل قرار مكتب المحروقات حيز التنفيذ مع بدء عمل الكازيات صباح اليوم الأحد، بالتزامن مع بدء العمل وفق الآلية التي كان أقرها المكتب والمتعلقة بحصر عملية التوزيع في جميع الكازيات، سواء المخصصة لسيارات الأجرة أو للسيارات الخاصة، وفق جدول متناوب بحسب الأرقام التي تنتهي بها السيارات (فردية وزوجية)، حيث اقتصرت عملية التوزيع اليوم الأحد على السيارات المنتهية لوحاتها بالأرقام الزوجية (0- 2- 4- 6- 8)، ووفق الكميات المحددة، /20/ ليتراً للسيارات الخاصة و/40/ ليتراً لسيارات “التاكسي”، على أن يتم البيع خلال يوم غد الاثنين لباقي السيارات المنتهية لوحاتها بأرقام فردية.

وقال مصدر في محافظة حلب لـ “أثر برس”، بأن هذه الخطوات التي تتخذها المحافظة تهدف بالشكل الرئيسي إلى تخفيف الضغط عن الكازيات وانحسار موجات الازدحام التي تشهدها، مؤكداً أن المحافظة مستمر في اتخاذ كل الإجراءات الهادفة إلى خدمة المواطنين وتسهيل عملية حصولهم على مستحقاتهم من مادة البنزين.

ومن المتوقع أن تبدأ مشاهدا الازدحام التي ظهرت خلال اليومين الماضيين في كازيات حلب، بالانحسار خلال الأيام القليلة القادمة، في ظل الإجراءات الجديدة التي تم اتخاذها مؤخراً من قبل المحافظة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً