أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

حجوزات المنطقة الساحلية خلال العيد حتى اللحظة خجولة.. مصدر بالسياحة لـ “أثر”: فنادق دمشق تعتمد على المغتربين

by Athr Press B

خاص|| أثر برس مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك تضع معظم العائلات برنامجها الترفيهي الذي ستقضي من خلاله عطلة أيام العيد فبعضهم يذهب للمحافظات لاسيما الساحلية وبعضهم الآخر يأتي من خارج سوريا.

وفي هذا السياق، كشف رئيس شعبة الفنادق في غرفة سياحة دمشق ممدوح أقبيق لـ “أثر” عن أن الطلب على الفنادق في مدينة دمشق خلال فترة الأعياد “يبقى قليلاً وليس بالكثير”.

وأضاف: “فنادق دمشق تعتمد على المغتربين القادمين من الدول المجاورة وهم السوريين المقيمين في الخارج؛ فعندما يحصلون على إجازة العيد يأتون لقضائها مع أهاليهم وبالعموم يقومون بالحجز في الفنادق خصوصاً فنادق الخمس نجوم وتالياً قد تكون منازلهم غير جاهزة أو مهيأة للسكن”.

وتابع أقبيق: “أما فيما يتعلق بباقي المحافظات خاصة المنطق الساحلة، يزداد الطلب عليها لجهة السياحة الداخلية وعلى اعتبار أن الطقس غير مستقر ويلعب دوراً في ارتياد الناس لهذه المناطق والمصايف والمناطق الجبلية لذلك فإن الحجوزات تكون خجولة ففي مثل هذا الوقت أي قبل حلول العيد تكون الحجوزات تقريباً شبه مغلقة أو (كومبلي) لكن حتى اللحظة الحجوزات بحدودها العادية ولم نسجل أعداد كبيرة”.

وختم رئيس شعبة الفنادق في غرفة سياحة دمشق ممدوح أقبيق، كلامه لـ “أثر” مؤكداً أن قطاع السياحة لم يتأثر في زلزال شباط، مضيفاً: “لم تتوقف حركة السياحة ولم تتأثر أي منشأة سياحية بالزلزال في المحافظات التي تعرّضت للكارثة”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً