أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

يمكنك الاستفادة من هذه الأغذية لمكافحة حبوب الشباب

by Athr Press H

يعاني عدد لا بأس منه من حبوب الشباب إلا أن خبراء التغذية البريطانيون أكدوا فائدة 5 مواد غذائية في مكافحة حب الشباب، بشرط أن يتم تناولها بشكل دوري.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن خبراء التغذية أشاروا إلى أهمية الشاي الأخضر، الذي يتميز بغناه بمضادات الأكسدة ويكافح الجذور الحرة “النتائج السلبية للتفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم”، وهذا ما يجعل مفعوله وقائياً.

كما يحتوي الجوز البرازيلي على نسبة مرتفعة من السيلينيوم، الذي يتميز بكونه مضاداً قوياً للأكسدة وبفعاليته الوقائية في مكافحة حب الشباب ويحمي الخلايا من الالتهابات المرافقة لظهور البثور.

وتعد البطاطا الحلوة من المواد الغذائية الغنية بالبيتاكاروتين، الذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين A، الفعال في تعديل الإفرازات الدهنية المسببة لظهور حب الشباب.

كما لفت الأخصائيون إلى الدور الصحي لتناول الحمضيات، الغنية بفيتامين C في تسريع التئام آثار حب الشباب وتقوية أغلفة الخلايا المكونة للجلد.

ويلعب مسحوق الكاكا وشراب الكاكاو أيضاً دوراً هاماً في الوقاية من ظهور حب الشباب لدوره في تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم.

يشار إلى أن حبوب الشباب تظهر عادةً في سن المراهقة حيث تحصل خلال هذه المرحلة تغيرات هرمونية ، ولكن حتى في عمر متقدم يزعج ظهور حب الشباب الرجال والنساء على حد سواء، وذلك بسبب العادات الغذائية والهرمونات والتوتر النفسي ، إضافةً إلى تأثير الشمس.

اقرأ أيضاً