أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جزائرية تدخل غينيس عبر أغرب كتاب في العالم

by Athr Press H

حجزت الروائية الجزائرية نورة طاع الله، مكان لها في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، وذلك بعد أن تمكنت من تأليف أضخم وأغرب كتاب في العالم، جعلها تدخل الموسوعة ومحطمة بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة مجموعة كتاب من أميركا.

وتطرقت نورة في الكتاب الذي يحمل عنوان “أبواب النجاح”، لآلاف الحكم الشعبية والأمثلة القديمة والمقولات المأثورة المستوحاة من الحياة اليومية، وقامت بتحليلها وتضمينها في هذا المؤلف الضخم، ويضم الكتاب 10551 صفحة، ويزن أكثر من 45 كغ، أمّا طول الكتاب فيبلغ 57 سنتيم.

وتقول الروائية الجزائرية: “إن حلمي بتأليف هذا الكتاب، بدأ منذ الصغر عندما كان عمري 13 سنة، حيث كنت مهتمة بتدوين كل الحكم والأقوال المأثورة والأمثلة الشعبية التي أسمعها بمحيطي الاجتماعي في دفتر خاص”، موضحةً أن كتابها كان يمكن أن يكون أكبر وعدد صفحاته أكثر من 10551، إلا أنها اكتفت بهذا الرقم نظراً لعجز المطابع في الجزائر عن طبعه، وهي تطمح اليوم للذهاب بعيداً بهذا الإنجاز العالمي خاصة بعد دخولها إلى موسوعة غينيس.

وأشارت نورة إلى أن النسخة الضخمة للكتاب ستبقى معها لكن سأقوم بطباعة الكتاب على أجزاء، حتى يكون في شكل كتاب عادي يسهل على القارئ اقتناؤه والاستفادة منه.

يضم الكتاب 10551 صفحة

يضم الكتاب 10551 صفحة

اقرأ أيضاً