أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“جبهة النصرة” تقدم الدولارات لمن يشارك بعملية عسكرية ضد القوات السورية

by Athr Press Z

في ظل استمرار خرق “جبهة النصرة” لاتفاق سوتشي وانتهاكاتها ضد المدنيين، عمد قيادييها إلى مكافئة كل مسلح شارك سابقاً ويشارك الآن بهجوم على مواقع للقوات السورية بإعطاءه مبلغ مادي مكافأة له.

وأكدت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة أن “جبهة النصرة” كافأت المسلحين الذين شاركوا بهجمات على القوات السورية بمبلغ 1000 دولار، حيث أنها أصدرت بياناً عبر مواقع التواصل الاجتماعي ينص على هذا القرار. ويأتي ذلك بالتزامن مع هجمات تشنها “جبهة النصرة” على مواقع للقوات السورية في ريف حماة الشمالي، وفقاً لما أكده “المرصد” المعارض.

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي: “الإرهابيون المنتمون لجبهة النصرة وحلفاؤهم من التنظيمات المسلحة غير الشرعية يقومون باستفزازات هناك بشكل يومي في المنطقة مزوعة السلاح على حدود إدلب”.

يذكر أن وسائل الإعلام المعارضة أكدت أن تركيا فشلت في إقناع “النصرة” بالالتزام بشروط المنطقة منزوعة السلاح، وكانت النتيجة أنهم استمروا بانتهاكاتهم لحقوق المدنيين وتثبيت مواقعهم أكثر من خلال المناورات العسكرية بأسلحتهم الثقيلة التي قاموا بها في الفترة الأخيرة، الأمر الذي يبرر للقوات السورية شن عملية عسكرية لاستعادة المحافظة التي كانت تركيا تتخوف منها.

اقرأ أيضاً