أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“جبهة النصرة” تعاود اعتقالها لمسلحي “الزنكي”

by Athr Press R

نفذت “جبهة النصرة” فجر اليوم حملة مداهمة وتفتيش في بلدة “دارة عزة” التي انتزعت السيطرة عليها مؤخراً من حركة “نور الدين الزنكي” بالقطاع الغربي من الريف الحلبي، بحسب ما أفاد “المرصد المعارض”.

حيث اعتقلت “جبهة النصرة” في حملتها مسلحين اثنين في صفوف “الزنكي والفرقة التاسعة” إبان سيطرتها على المنطقة، إذ جرى اقتيادهم إلى سجون “النصرة”، دون معرفة  أسباب الاعتقال.

وكانت عدة مواقع معارضة منها “عنب بلدي” قد أفادت بحدوث مباحثات في الـ 20 من كانون الثاني الفائت، حول توافق نهائي بين “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة العاملة في ريف حماة الشمالي الغربي من “أحرار الشام” وبقية الفصائل بوساطة من فصيل مسلح مقرب من تركيا، يقضي بعودة من يرغب من المسلحين الخارجين نحو عفرين وبقاء من تبقى من المسلحين في سهل الغاب وشمال غرب حماة، على أن يجري التفاهم على توزيع نقاط ومناطق التواجد لكل فصيل.

وجاء ذلك بعد أيام من انضمام المزيد من الفصائل المسلحة في الشمال السوري، إلى “فيلق الشام” المقرب من السلطات التركية، في عمليات انضمام متتالية رفعت من أعداد المنضمين لـ”الفيلق”، في محاولة من تركيا للسيطرة على المشهد العسكري .

يذكر أن “جبهة النصرة” شنت خلال الأسابيع الأخيرة عملية عسكرية تمكنت على إثرها من السيطرة على معظم المنطقة الخارجة عن سلطة الدولة السورية في شمال غرب البلاد وأجبرت باقي الفصائل المسلحة على الخضوع لـ “حكومة الإنقاذ” التابعة لها.

 

اقرأ أيضاً