أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“جبهة النصرة” تشن هجوم جديد على كفرنبودة وتفشل في تحرير أكثر من 30مسلح محاصرين داخل البلدة

by Athr Press R

تصدت القوات السورية مساء أمس لهجوم جديد لـ”جبهة النصرة” على بلدة كفر نبودة، بعد محاولتها إخراج مسلحيها المحاصرين في داخلها.

حيث أفادت قناة “روسيا اليوم”، نقلاً عن مصادر عسكرية لم تسمها، أن “أغلب العناصر مصابون داخل مغارة في كفر نبودة”، مؤكدةً أن عددهم يقدر بـ30 مسلح.

وذكر المصدر للقناة “أن المسلحين المصابين لم يتمكنوا من الفرار أثناء دخول القوات السورية لاستعادة السيطرة على البلدة، وأنهم لا يزالون محاصرين داخل المغارة”.

وكانت القوات السورية قد استعادت، يوم الأحد، السيطرة على بلدة كفر نبودة في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد معارك واشتباكات عنيفة مع مسلحي “النصرة”.

وأوضح بيان للقوات السورية، أن “عملياتها أسفرت عن القضاء على عدد من المسلحين وإصابة آخرين، وتدمير آليات ومنصات صواريخ وأسلحة تابعة لهم”.

في حين أعلنت “جبهة النصرة” مقتل مسؤولها “الشرعي” العام لقطاع حلب المدعو “أبو محمد المعتصم بالله المدني” أثناء المعارك مع القوات السورية في ريف حماة الشمالي خلال ساعات مساء أمس.

يشار إلى أن قرية كفرنبودة تشهد معارك طاحنة منذ أيام بسبب موقعها الاستراتيجي كونها تعتبر عقدة طرق بين قرى ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، وانتهت تلك المعارك باستعادة القوات السورية السيطرة على القرية بعد مقتل أكثر من 650 مسلح يتبعون لـ”جبهة النصرة” حسب ما نقلت وزارة الدفاع الروسية.

اقرأ أيضاً