أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جامعة سورية تحرز المركز الأول بالمسابقة العربية البرمجية وتستعد للمسابقة العالمية

by Athr Press H

حازت الجامعة الافتراضية السورية على المركز الأول في نهائي المسابقة العربية البرمجية للجامعات “ACPC 2018″، وذلك للمرة الأولى في المسابقة البرمجية للكليات الجامعية والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر بين 8 و11 من تشرين الثاني الجاري، ويعتبر هذا الفوز هو الأول لسوريا على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

كما فازت فرق جامعتي دمشق والبعث بميداليتين فضيتين والمرتبة الخامسة بالمسابقة وحصل فريق من جامعة البعث مع فريق من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على ميداليتين برونزيتين كما تم تأهل فريق من جامعة حلب إلى النهائي العالمي.

وشاركت في النهائي العربي 70 جامعة من 11 دولة عربية ممثلة بـ 130 فريقاً، وجاءت نتائج الفرق السورية عموماً في مقدمة الجامعات العربية حيث حلت 9 فرق سورية من 8 جامعات ضمن الفرق العشرين الأولى في ترتيب نهائي المسابقة.

يشار إلى أن هذه المسابقة هي التصفيات النهائية للمنطقة العربية والمؤهلة للمشاركة في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية العالمية “ACPC” التي ستقام في البرتغال منتصف عام 2019 وستشارك فيها 132 دولة ممثلة بـ 140 جامعة من نخبة جامعات العالم تم تأهلها عبر تصفيات ومسابقات حول العالم ضمت أكثر من 4000 جامعة.

سورية تحرز المركز الأول بالمسابقة العربية البرمجية

سورية تحرز المركز الأول بالمسابقة العربية البرمجية

اقرأ أيضاً