أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

طالبة تضرب زميلها بشفرة في رقبته.. رئيس جامعة حلب يوضح لـ”أثر” العقوبات الجامعية بعد التحقيق

by Athr Press G

خاص || أثر برس تحولت مشكلة بين طلاب جامعيين (طالبين وطالبتين) في كلية الآداب بجامعة حلب إلى مشاجرة قامت على إثرها إحدى الطالبات بضرب زميلها بشفرة.

وأوضحت مصادر لـ “أثر برس” أنه تم توقيف طالبتين في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بعد تشاجرهما مع طالبين وقيام إحداهن بضرب زميلها وهو طالب سنة أولى قسم تاريخ بواسطة شفرة على رقبته، ما أدى لنقله إلى مشفى حلب الجامعي لتلقي العلاج.

وكشف رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان لـ”أثر برس” أن القضية منظورة حالياً لدى الأمن الجنائي حيث أن إدارة الجامعة تبلغ قسم شرطة الشهباء عن أية حادثة تتم ضمن الحرم الجامعي ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية، كاشفاً أن الطالب المصاب تمت معالجته في مشفى حلب الجامعي ووضعه الصحي مستقر وغير خطر.

وفيما يخص العقوبات الانضباطية أوضح الدكتور كرمان أنه من المؤكد اتخاذ قرارات انضباطية بحق الطلاب ولكن بعد انتهاء التحقيق حيث يتم الاستناد على ضبوط الشرطة ومن ثم يتم اتخاذ العقوبات حسب قانون تنظيم الجامعات والنظام الداخلي.

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى التي تشهد عنفاً بين الطلاب في جامعة حلب خلال هذا الشهر حيث قامت طالبة في وقت سابق برشق زميلتها بالماء الساخن في السكن الجامعي ما أدى إلى إصابتها بحروق.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً