أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ريف حلب الشمالي.. جرحى وأضرار مادية جراء ثلاثة انفجارات خلال يومين

by Athr Press Z

لا تزال حالة الفلتان الأمني تعم المناطق التي احتلتها القوات التركية في ريف حلب الشمالي والفصائل الموالية لأنقرة، حيث سمع خلال اليومين الماضيين سماع دوي عدة انفجارات في تلك المناطق.

وأكد “المرصد” المعارض أنه سمع صباح اليوم الأحد، دوي انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مفرق بلدة قباسين، ما أسفر عن وقع أضرار مادية في المنطقة.

كما وقع منتصف ليل أمس السبت، انفجاراً في مدينة إعزاز شمال حلب، تبين أنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة بآلية قرب الفرن الآلي في المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة إضافة إلى الأضرار المادية.

وقبل يومين انفجرت عبوة ناسفة في سيارة تابعة لأحد الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بشارع السرفيس في مدينة عفرين شمال غرب حلب.

ولم يتم الكشف عن المسؤول عن هذه التفجيرات في حين يتم الحديث باستمرار عن الخلافات التي تحدث بين الفصائل المسلحة والتي تتطور في كثير من الأحيان إلى اشتباكات.

وإلى جانب حالة الفلتان الأمني في تلك المناطق تستمر الفصائل المسلحة بانتهاك حقوق المدنيين واعتقالهم وسرقة ممتلكاتهم، وخطفهم وفقاً لما يؤكده “المرصد” وغيره من وسائل الإعلام المعارضة باستمرار.

يذكر أن القوات التركية إلى جانب الفصائل المسلحة قامت باحتلال عدد من المناطق شمالي سورية، بواسطة عمليات عسكرية شنتها مثل عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” الأخيرة التي احتلت على إثرها مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين وجرح آخرين وتهجير الآلاف منهم، فيما تعتمد في الأشهر الأخيرة على سياسة التتريك بالإضافة إلى التغيير الديموغرافي الذي تعتمده في المنطقة.

اقرأ أيضاً