أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

توضيحات جديدة بخصوص موافقة السفر الصادرة من شعبة التجنيد

by Athr Press H

أوضح مصدر في معبر جديدة يابوس الحدودي أن موافقات السفر الصادرة من شعب التجنيد حددت بمدة 3 أشهر، وأنه يحق لحاملها أن يسافر بها ولو بقي يوم واحد من انتهاء مدتها.

وبين المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، أن تجديد الموافقة لا تحتاج إلى دفع مبلغ مالي آخر بل يتم دفع كفالة السفر عندما يتم إصدارها للمرة الأولى.

وحمل قرار موافقة السفر الكثير من التساؤلات نتيجة الوهم عند الكثير من المسافرين باعتبار أن تجديد العمل بها صدر فجأة ما دفع ذلك إعادة العديد من المواطنين من المعابر الحدودية والمطارات.

من جهة ثانية، كشف المصدر للصحيفة أن نحو 3 آلاف لاجئ سوري أجروا تسويات خلال العام الجاري عبر المعبر مع لبنان، مؤكداً أنه لم يتم توقيف أي شخص بعد إجراء التسوية له.

واعتبر المصدر أن العديد من الأشخاص الذين تم إجراء التسويات لهم متعلقة بخدمة العلم، مؤكداً أن هناك تسهيلات كبيرة في موضوع التسويات.

وفيما يتعلق بمرسوم العفو الخاص بالفرار الداخلي والخارجي، أوضح المصدر أن الفار يتم تحويله إلى القضاء ومن ثم يتم إخلاء سبيله بناء على المرسوم الصادر، لافتاً إلى أن المرسوم أسقط الأحكام الجرمية المترتبة على التخلف والفرار باعتبار أن هناك عقوبات جزائية بحق من يرتكب هذا الجرم.

اقرأ أيضاً