أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

تقارير لجنة السلامة العامة: غياب الجمهور عن ملاعب القدم وحضوره في صالات السلة

by Athr Press M

أخيراً أنهت لجنة السلامة العامة التي طلب المكتب التنفيذي من فرع نقابة المهندسين في دمشق تشكيلها بعد حدوث الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من شهر شباط الماضي، للكشف على الصالات والملاعب والمباني وكل ما يتعلق بالمنشآت الرياضية أعمالها.

وزارت اللجنة المدن والمنشآت والملاعب الرياضية التالية:

مدينة الجلاء الرياضية في المزة بدمشق، ومدينة الفيحاء الرياضية في العدوي بدمشق، ومبنى اللجنة التنفيذية بحلب، وملعب المدينة الرياضية بحلب الذي يستوعب 15 ألف متفرجاً، والملعب البلدي بحلب إضافة إلى المبنى، وصالة الحمدانية لكرة السلة في حلب، وصالة ناصح علوان في حماة، وملعب مدينة الباسل الرياضية في حماة، والمبنى الإداري لمدينة الباسل في حماة، ومقر اللجنة التنفيذية في ملعب الباسل باللاذقية، استاد الباسل في اللاذقية، وملعب بابا عمر في حمص، وملعب جبلة.

غياب الجمهور عن ملاعب القدم:

وبعد إجراء الفحص الفني المطلوب تؤكد اللجنة على عدم حضور الجماهير في ملاعب الجلاء والحمدانية والباسل في كل من اللاذقية وحماة وملعب بابا عمر وملعب جبلة.

ومن الممكن حضور الجماهير بعد إجراء الإصلاحات وتنفيذ التوصيات التي وصلت إليها اللجنة وهي تحتاج إلى مدة زمنية حسب سرعة التنفيذ بعد تقرير فني يقدم للجهات المعنية يؤكد على السلامة الإنشائية وعدم الخطورة.

السماح بحضور الجمهور في صالات السلة:

وفيما يخص صالات السلة فإن اللجنة أكدت في تقريرها أن الطبيعة الإنشائية للصالات تختلف عن الملاعب التي لها بنية إنشائية خاصة، وبالتالي يمكن للجمهور أن يحضر المباريات في صالة الفيحاء لكرة السلة مع التحفظ على الطرف الأيسر السفلي من الجهة الجنوبية الشرقية وعلى حضوره في صالة الحمدانية بحلب.

يذكر أن اللجنة التي شكّلها فرع نقابة المهندسين بدمشق تألفت من المهندسين فؤاد عارف محفوظ ومحمد وليد النابلسي ومحمد حسان الجبان.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً