أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عضو اتحاد الكرة طلال بركات لـ”أثر”: حضور الجمهور للمباريات يتعلق بقرار لجان السلامة العامة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

قرر اتحاد كرة القدم استئناف مباريات الدوري الممتاز للرجال في الرابع من نيسان القادم وكأس الجمهورية في 25 آذار الحالي ودوري الدرجة الأولى في 15 و16 ودوري الدرجة الممتازة للشباب في 18 ودوري الدرجة الأولى للشباب في 17 و18 آذار الحالي أيضاً والأدوار النهائية لدوري الدرجة الثانية بعد عطلة عيد الفطر القادم، وذلك بعد اجتماعه مع رؤساء الأندية يوم الثلاثاء الماضي.

كما تم اتخاذ عدد من القرارات الأخرى تتعلق بتسجيل اللاعبين والعقوبات وبعض الأمور المادية وكذلك فيما يتعلق بموضوع السلامة العامة للملاعب.

موضوع حضور الجمهور للمباريات لم يأتِ اتحاد الكرة على ذكره في قراراته، وهل ستقام المباريات بحضور الجمهور أم من دونه الأمر الذي شغل مشجعي الأندية في سوريا وطالبوا اتحاد الكرة بتوضيح ذلك.

عضو اتحاد الكرة طلال بركات

عضو اتحاد الكرة طلال بركات

عضو اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المسابقات المحامي طلال بركات قال لموقع “أثر”: “الاجتماع الذي عقد مع رؤساء أندية الدرجة الممتازة وأيضاً الدرجة الأولى كان مميزاً وتمت مناقشة القرارات والموافقة عليها من قِبل الجميع من دون أي مشاكل على الرغم من وجود مقترحات وطروحات من بعض الأندية، كتقييد النشاط الكروي أو إلغاء الهبوط أو إقامة دوري بلاي أوف ولكن ما تم اتخاذه تم بالاجتماع”.

وأضاف: “أما موضوع حضور الجمهور للمباريات من عدمه فذلك يتعلق بلجنة السلامة العامة بالمحافظات التي ستقوم خلال أسبوع بالكشف على جميع الملاعب وإرسال تقارير فنية بحالتها لاتحاد الكرة، لمعرفة الملاعب السليمة أو التي تحتاج لتدعيم أو غير الصالحة لحضور الجمهور بشكل كامل أو جزئي وعليه سيتم اتخاذ القرار”.

وتابع: “وفي حال وجود ملاعب غير صالحة لإقامة النشاط، سيتم تحديد ملاعب بديلة صالحة من قِبل اللجان التنفيذية بالتعاون مع الأندية واتحاد كرة القدم”.

وختم السيد بركات بالقول: “اتحاد الكرة حريص على استكمال نشاطاته بحضور الجمهور، ولكن ذلك ليس قراره وإنما هناك لجان مختصة بذلك”، متمنياً أن تكون كل ملاعبنا وصالاتنا ومنشآتنا سليمة لإقامة كافة النشاطات بحضور الجمهور.

محسن عمران

اقرأ أيضاً