أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

تقارير عبرية: “إسرائيل” سترد.. وطهران تؤكد: لم نستخدم شيئاً يُذكر من قوتنا بعد

by Athr Press Z

أفادت “هيئة البث الإسرائيلية” بأن الكيان الإسرائيلي وجّه رسالة إلى بعض الدول العربية، مفادها أن رده على الهجوم الإيراني الذي حصل فجر الأحد، لن يعرضها أو يعرض أنظمتها للخطر.

ووفق “التقرير العبري” فإن كيان الاحتلال “التزم أمام الولايات المتحدة بإحاطته علماً قبل الرد، لتجنب وضع تكون فيه القوات الأمريكية في خطر دون استعداد مسبق”.

وأفادت قناة “12” العبرية أمس الإثنين، بأن “القيادة السياسية الأمنية الإسرائيلية” قررت الرد بشكل واضح وحاسم على الهجوم الإيراني” مشيرة إلى أن “الرد سيكون بطريقة تقبلها واشنطن ولا يؤدي على الأرجح إلى جر المنطقة للحرب”.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال مع نظيره الصيني، أمس الإثنين: “حذرنا واشنطن بصورة واضحة أن الرد الإيراني على أي مغامرة إسرائيلية جديدة سيكون حاسماً وعاجلاً وشاملاً”.

من جانبه قال المتحدث باسم لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان أبو الفضل عموئي: “الرد الإيراني على كيان الاحتلال كان مضبوطاً ولم نستخدم شيئاً يُذكر من قوتنا” مضيفاً “سنرد بما يتناسب مع أي عدوان إسرائيلي محتمل، والدول الغربية طلبت منا ألا تكون مشمولة بالرد” وفق ما نقلته قناة “الميادين”.

وتابع “ندعو جميع الدول إلى التنحي وعدم دعم الصهاينة في جرائمهم ولا سيما جريمتهم في دمشق”.

وفي وقت سابق نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤول أمريكي أن “بايدن أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم إسرائيلي مضاد ضد إيران”، كما نقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤول أمريكي -لم تكشف عن هويته- قوله: “بايدن أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران”.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني أعلن يوم الأحد 14 نيسان الجاري، شن هجوم واسع ضد الكيان الإسرائيلي رداً على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، وأكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي: “بدأنا صفحة جديدة من الاشتباك مع العدو الصهيوني”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً