أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بيان بايدن يخالف تسريبات موظفيه.. ماذا قال الرئيس الأمريكي لـ”نتنياهو”؟

by Athr Press Z

تواصل رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” هاتفياً مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، فجر اليوم الأحد، وذلك قبل أن ينتهي الهجوم الإيراني على منشآت عسكرية “إسرائيلية”.

وأصدر بايدن بيان بعد حديثه مع “نتنياهو” أكد خلاله أن بلاده مستمرة بتقديم الدعم للاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه بناء على توجيهاته ومن أجل دعم الدفاع عن “إسرائيل” نقل الجيش الأمريكي على مدار الأسبوع الماضي، طائرات ومدمرات للدفاع الصاروخي الباليستي إلى المنطقة.

وتابع “تحدثت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتأكيد مجدداً على التزام الولايات المتحدة الصارم تجاه أمن إسرائيل” مضيفاً “أدين الهجمات غير المسبوقة التي شنتها إيران ووكلاؤها في اليمن وسوريا والعراق ضد منشآت عسكرية إسرائيلية”.

ولم تتطابق التسريبات التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية مع حديث بايدن، إذ نقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن مسؤول أمريكي -لم تكشف عن هويته- قوله: “بايدن أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران”.

كما نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤول أمريكي أن ” بايدن أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم إسرائيلي  مضاد ضد إيران”، معربين عن “قلقهم البالغ” من أنّ الردّ الإسرائيلي على الهجوم الإيراني على “إسرائيل” سيؤدي إلى حرب إقليمية ذات “عواقب كارثية”.

ويؤكد المسؤولون الإيرانيون أن طهران لا ترغب بتوسيع دائرة التصعيد، مشددة في الوقت ذاته أنه في حال شاركت الولايات المتحدة الأمريكية في أي هجوم ضد الأصول الإيرانية، فإن القواعد الأمريكية في المنطقة لن تكون بمأمن.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني نفذ فجر اليوم الأحد هجوماً واسعاً ضد الكيان الإسرائيلي، رداً على استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وبعد ساعات أكد أن الهجوم كان ناجحاً ونتائجه فاقت التوقعات، معلناً “بدأنا صفحة جديدة من الاشتباك مع الكيان الصهيوني”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً