أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تفجير جديد في “رأس العين” بالتزامن مع خلافات على معبر حدودي مع تركيا

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب عدة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت داخل سيارة “فان مغلق”، كانت مركونة وسط “سوق الفروج” بمدينة “رأس العين”، بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وبحسب مصادر “أثر برس” أسفر التفجير عن 5 شهداء مدنيين بينهم امرأة وطفلين و8 جرحى بينهم أطفال في حصيلة أولية.

ويأتي التفجير الجديد بالتزامن مع استمرار التوتر الأمني في مدينة “رأس العين”، نتيجة للخلاف بين “فرقة الحمزة” وبقية فصائل ما يسمى “الجيش الوطني”، حول إدارة المعبر الحدودي مع تركيا، حيث رفضت “فرقة الحمزة” تنفيذ قرار من قيادة قوات الاحتلال التركي بخروجها من ريف الحسكة بشكل كامل.

وكان عدد من الأهالي قد اتهموا “فرقة الحمزة”، قبل أسبوعين بالوقوف وراء تفجير عبوتين ناسفتين بالقرب من “الجامع الكبير” في مدينة “رأس العين”، بعد تهديدها بشكل مباشر لمستثمري المحال التجارية بالقرب من “الجامع”، لرفضهم تسليم محالهم أو دفع الآجارات لـ “قيادة فرقة الحمزة”.

وعادة ما توجه قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها أصابع الاتهام لـ “قسد”، بالوقوف وراء عمليات التفجير التي تشهدها المناطق المحتلة من قبل تركيا، والممتدة بين مدينتي “رأس العين”، بريف الحسكة، و “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي، وهي مناطق تشهد تفجيرات مستمرة منذ شهر تشرين الأول من العام 2019، وهو تاريخ دخول قوات الاحتلال التركي للمنطقة ضمن عدوانها المسمى “نبع السلام“.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً