أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ناقشا ملفات عدّة.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية اللبناني والسفير السوري في بيروت

by Athr Press B

التقى وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، بالسفير السوري علي عبد الكريم علي، ظهر اليوم الثلاثاء، في مبنى الخارجية وسط العاصمة بيروت.

وكشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن تفاصيل اللقاء بين الطرفين، حيث ناقشا ملفات عدة منها ترسيم الحدود البحرية الشمالية وملف النازحين السوريين في لبنان.

بدوره، السفير علي عبد الكريم، قال في تصريح للوكالة المذكورة: إن “اللقاء مع وزير الخارجية اللبناني كان ودياً واطلع خلاله على آخر تطورات ملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل”.

وأضاف أن “سوريا ترى في لبنان بلداً عزيزاً شقيقاً وكل ما يؤذيه يؤذي سوريا، وملف النازحيين السوريين يشكل عبئاً وأكبر من طاقة لبنان”.

وأردف السفير السوري: “سوريا قدمت كل التسهيلات لعودة النازحين إلى سوريا، والأمر يقتضي تنسيقاً بين الحكومتين اللبنانية والسورية”.

ووصف علي عبد الكريم، لبنان بالشريك لسوريا في مواجهة الإرهاب، مضيفاً أن العقوبات الأحادية الظالمة “قيصر” تخنق سوريا ولبنان.

وختم السفير السوري، كلامه قائلاً: “سأنقل للخارجية السورية والقيادة، الرغبة اللبنانية بلقاء يجمع اللجان المختصة من الطرفين بما يخص التفاوض بكل الملفات وضمنها الحدود البحرية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً