أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“عادي وأول وممتاز”.. تصنيف جديد لفناني سوريا برؤية زهير رمضان

by Athr Press H

قررت نقابة الفنانين في سوريا تصنيف الفنانين الأعضاء في النقابة ضمن 3 تصنيفات (فنان، فنان أول، فنان ممتاز)، على أن تعتمده بدءاً من شباط القادم، كاشفةً عن أسباب اتخاذها هذا القرار.

وتأتي هذه التصنيفات على لسان نقيب الفنانين زهير رمضان، خلال المؤتمر السنوي لنقابة الفنانين (فرع دمشق)، حيث قال رمضان إن هذا التصنيف يهدف “لإنصاف الزملاء وتحقيق العدالة”.

ولفت نقيب الفنانين إلى أنه “يتم العمل حالياً على وضع النظام الداخلي للنقابة، بما يتماشى مع قانون النقابة الجديد، وعند إصداره سيتم فتح باب الانتساب”، واصفاً القانون الجديد بأنه “نقلة نوعية”.

وقال رمضان إن النقابة “منفتحة للتعاون مع الجميع، وفي الوقت نفسه لن تسمح لأحد أن ينال من هيبتها وحقوق أعضائها”.

وطالب أعضاء المؤتمر عبر مداخلاتهم بتأمين فرص عمل للأعضاء، ورفع أجور العمل الإذاعي والتلفزيوني، وتحقيق العدالة في فرص العمل، والاهتمام بالجانب المسرحي، كما دعوا إلى دراسة واقع شركات الدوبلاج، وفتح باب الانتساب للنقابة، وزيادة رواتب المتقاعدين، ورفع سقف الضمان الصحي، والاهتمام بالجانب الاستثماري.

وتثير القرارات الصادرة عن نقيب الفنانين زهير رمضان جدلاً كبيراً، منها قرارات الفصل لعدد كبير من الفنانين لعدم تسديديهم الاشتراكات النقابية السنوية، إضافةً إلى تمسكه برئاسة النقابة للمرة الثالثة رغم الانتقادات الحادّة التي تعرضت لها انتخابات النقابة الأخيرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً