أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

تصريح أمريكي يدفع الحكومة التركية إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة

by Athr Press Z

أعلنت السلطات التركية حالة الاستنفار وشنت حملة اعتقالات بعدما أغلقت السفارة الأمريكية مجمل خدماتها أمام العامة بسبب تحذير أمني.

وشنت الحكومة التركية حملة اعتقالات في أنقرة، حيث أكدت صحيفة “حرييت” التركية أن هذه التدابير مرتبطة بإعلان سفارة الولايات المتحدة لدى أنقرة الأحد عن إغلاق مكاتبها أمام العموم الاثنين بسبب تحذير أمني.

وأفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية أن الحكومة أوقفت اليوم الاثنين 12 شخصاً  وأصدرت مذكرات توقيف بحق 8 آخرين، وذلك بالتزامن أيضاً مع مظاهرات تشهدها العاصمة ضد الحكومة التركية.

وأضافت محافظة أنقرة في بيان أصدرته اليوم “أن هذه التدابير الأمنية المتشددة جاءت بعد معلومات قدمها الأميركيون حول خطر حصول اعتداء”.

وفي السياق ذاته شهدت العاصمة التركية أنقرة اليوم مظاهرة نسائية، تم تفريقها بواسطة استخدام الغاز المسيل للدموع من قبل الشرطة التركية.

يذكر أن العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية تشهد حالة من التوتر بسبب عدم وفاء أمريكا بوعدها لتركيا المتعلق بسحب الأكراد من منبج إلى شرقي الفرات في إطار حديثهم عن العملية العسكرية التركية في عفرين والتي أطلقت عليها أنقرة اسم “غصن الزيتون”، حيث كانت الحكومة التركية قد أطلقت اسم “غصن الزيتون” على شارع السفارة الأمريكية في خطوة وصفها العديد من المحللين بـ”الاستفزازية”.

 

اقرأ أيضاً