أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تشكيل لجنة لمعرفة سبب انهيار جزء من جبل في دمر الشرقية بدمشق

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أفاد نائب محافظ دمشق علي مبيض في تصريح لـ”أثر” بأنه تم تشكيل لجنة فنية بالتنسيق مع نقابة المهندسين للكشف عن الأسباب التي أدت إلى انهيار جزء من جبل في محلة دمر الشرقية بدمشق على بناء قيد الإنشاء يتبع لإحدى الجمعيات.
وشرح مبيض: “بعد الحادث تم الاجتماع وتكليف نقابة المهندسين بالكشف على مكان الحادث لرصد التشخيص والمشاهد الأولية لتقوم هي بدورها بدراسة هذا الموضوع وماهي الإجراءات فهناك حالة إسعافية يجب التعامل معها بسرعة للتأكد من الحالة الفنية للموقع بأكمله؛ ونقابة المهندسين هي المرجعية المعتمدة التي يتم الاستناد عليها”.
وفيما إذا كانت الجمعية ستعوض المكتتبين أو ستعيد تخصيصهم، قال نائب محافظ دمشق: “هذا شأن داخلي يخص المكتتبين والجمعية (صاحبة العلاقة) واستناداً على تقرير النقابة من واجبنا رفع الضرر عن الأهالي”.

ومطلع شباط الجاري، توفي شخصان وأصيب ثالث جراء انهيار جدار استنادي لأحد الأبنية في مساكن التعمير في منطقة دمر الشرقية؛ في دمشق.

وبين مصدر في محافظة دمشق لـ”أثر” حينها أن انهيار الجدار جاء نتيجة هبوط جزء من الجبل المقابل للبناء نتيجة الأحوال الجوية السيئة التي أدت إلى انجراف جزء كبير باتجاه البناء الذي هو قيد الإنشاء.

وانهار أيضاً خلال الشهر الجاري، بناء سكني في حي الجزيرة بشارع الثلاثين في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق مخلفاً أضرار مادية في المكان دون تسجيل أضرار بشرية.

كما سجلت حادثة انهيار جدار منزل في منطقة دمشق القديمة بتاريخ 14 كانون الثاني 2024، بعد الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها البلاد، واقتصرت الأضرار حينها على الماديات.

دينا عبد

اقرأ أيضاً