أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

منها الجوز.. تناول هذه الأطعمة لتتخلص من مشكلة تساقط الشعر

by Athr Press H

اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن قد يسبب بعض الآثار الجانبية ونقص في بعض العناصر الغذائية والفيتامينات، لذلك، فقد نجد أن الكثير من الأشخاص الذين فقدوا وزن كبير عبر أنظمة غذائية مختلفة عانوا من مشكلة تساقط الشعر.

ونشر موقع “هوليوود لايف“، أن خبراء الصحة أوضحوا أن هناك بعض الأغذية التي ينبغي على الشخص أكلهم لمنع الصلع والعيش بحياة صحية.

حيث بيّن الخبراء أنه على الشخص التأكد من أن نظامه الغذائي يحتوي على الماغنيسيوم والبيوتين والزنك والحديد والفيتامينات، الأمر الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة الشعر وحجمه الأمثل، مضيفين أن هناك بعض العناصر الغذائية ضرورية لمنع تساقط الشعر، والتي تشمل الأحماض الدهنية الأساسية، فالأحماض الدهنية أوميغا 3 تغذي وتحمي الشعر وتساعد في نموه، كما تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على الكثير من أوميغا 3، إضافةً إلى أن الجوز وبذور الشيا وبذور الكتان وفول الصويا تعد مصادر جيدة لمغذيات الشعر.

كما أشاروا إلى أن الفيتامينات تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين والمواد الغذائية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما يمكنك العثور على فيتامين بي 6 في الموز والبطاطس، و بي 12 في اللحوم ومنتجات الألبان، وحمض الفوليك في الحمضيات والطماطم.

وفي الوقت نفسه، يحافظ فيتامين د على صحة الجلد والعظام والشعر، وقد ربطت بعض الدراسات نقص فيتامين د مع تساقط الشعر، حيث يمكنك العثور على فيتامين د في الأسماك الدهنية والكبد وصفار البيض والأطعمة المدعمة مثل الحليب.

اقرأ أيضاً