أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

تزامناً مع اقتراب العيد.. مصدر بالسياحة لـ “أثر”: أي خدمة تضاف تحت مسمى “تسالي، فتح طاولة، بدل خدمات..” تعتبر مخالفة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس يزداد نشاط المطاعم والمقاهي خلال فترة رمضان والأعياد، ومع اقتراب حلول عيد الفطر يلجأ عدد من العاملين في المطاعم أو ربما إدارات المطاعم نفسها إلى إضافة بند (تسالي العيد أو بدل خدمة) وبند آخر تحت مسمى “العيدية” وهذه كلها بنود مخالفة حسب نظام المطاعم وفواتيره.

وأكد مدير الجودة والقياس في وزارة السياحة زياد البلخي لـ “أثر” أن الخدمات التي لا يطلبها الشخص وتُفرض عليه وتحت أي مسمى كانت (تسالي رمضان، فتح طاولة، بدل خدمات، عيدية…) تستوجب المخالفة وعند تقديم شكوى تكون مخالفتها وفق القانون 23 لعام 2022 هي “تقديم خدمة غير مطلوبة” والمعالجة تبدأ بإرجاع قيمة الخدمة غير المطلوبة وإجراء ضبط بحق المطعم.

وأضاف البلخي: “استقبال الشكاوى مستمر خلال أيام الأسبوع وضمن العطلات على الرقم الأرضي 137 011، وعلى خدمة واتساب 0934137137، وعلى إيميل الوزارة”.

وفيما يخص مراقبة المنشآت السياحية خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان وخلال عيد الفطر، أكد البلخي لـ “أثر” أنها مستمرة خلال الشهر المبارك والعيد، ويتم من خلالها التأكيد على الشروط الصحية ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة والالتزام بآلية التسعير الموضوعة وآية مخالفة تستوجب تنظيم الضبط وإغلاق المنشأة.

وختم مدير الجودة والقياس في وزارة السياحة زياد البلخي كلامه لـ “أثر” قائلاً: “في حال رغب زبائن المطاعم بترك إكرامية أو عيدية للشخص أو للعامل الذي قدم لهم خدمة فهذا شيء خاص ولا يتدخل به أحد طالما لم يطلبها أو لم توضع ضمن الفاتورة، وهنا لا يحاسب العامل أو إدارة المطعم”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً