أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرفوا على كيفية استخدام مكيفات الهواء دون أن نضر بصحتنا

by Athr Press B

يلجأ الكثير من الناس، مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة إلى تشغيل مكيفات الهواء لتلطيف الجو داخل مساكنهم، لذلك تحدث أحد الخبراء الروس عن كيفية الاستفادة من المكيفات دون أن نضر بصحتنا.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن مدير مختبر “البيئة والوسط المحيط”، أنطون ياستريبوف، قال: “عند تشغيل مكيف الهواء بصورة غير صحيحة، يمكن أن يسبب ليس فقط أمراض البرد، بل خطر آخر.. فعندما لا يعمل المكيف في موسم البرد تتراكم في داخله مع الغبار كمية كبيرة من الأحياء المجهرية.. ومع بداية موسم الحر فإن أول تشغيل للمكيف يسبب ما يسمى بمتلازمة التهوية، أي خروج ما تراكم بداخله خلال موسم البرد مع الهواء إلى المكان المثبت فيه”.

وأضاف: “لذلك قبل تشغيل المكيف، يجب تنظيفه وغسل المرشحات (الفلاتر) التي بداخله، والتي تعتبر أفضل بيئة لتكاثر الأحياء المجهرية المختلفة، وتراكم الغبار وبذور النباتات وحبوب اللقاح وغيرها، فعند تشغيل المكيف قبل تنظيفه، يستنشقها الإنسان جميعها، مسببة له مشكلات صحية عديدة بما فيها الحساسية وتفاقم الأمراض المزمنة”.

ولفت الخبير الروسي ياستريبوف، إلى أن ذلك يشمل أيضاً مكيفات الهواء المثبتة في السيارات، قائلاً: “يجب تنظيف مكيف الهواء في السيارة سنوياً ويجب تبديل المرشحات (الفلاتر) في الصالون، لأنها تنظف الهواء الخارجي من مختلف المعادن الثقيلة والغبار، إضافة إلى تنظيفها الهواء داخل صالون السيارة خلال عملية التهوية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً