أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تركيا.. الحكم بالسجن 25 عاماً على شرطي قتل سورياً في أضنة

by Athr Press B

حكمت المحكمة الجنائية العليا التاسعة في ولاية أضنة التركية، بالسجن لمدة 25 عاماً على الشرطي الذي قتل الشاب السوري علي الحمدان في المدينة العام الماضي.

ووفقاً لصحيفة “Independent” بنسختها التركية، فإن المدعي العام أعاد النظر في الوقائع، وفحص لقطات الكاميرا في ملف القضية، مع مراعاة تقرير الخبير وأقوال الشهود والأدلة الأخرى، وأصدر حكمه على الشرطي المتهم.

ونقلت الصحيفة عن المحامي المتابع للقضية توجاي بيك، قوله في دفاعه الأخير: إن “أقوال المتهم في أثناء المحاكمة وتسجيلات الكاميرا في الملف غير متطابقة”.

بدوره، الشرطي الذي حضر جلسة إصدار الحكم عبر الفيديو، قال إنه “شعر بألم في الضمير بسبب الحادث”، مضيفاً: “أود أن أخبرك بمدى ندمي على ذلك، أكرر دفاعاتي السابقة، لم أكن أنوي قتل أحد، لا أريد أبداً أن يحدث مثل هذا الشيء”.

وكان تسجيل مصوّر نشرته صحيفة “إيفرنسيل” التركية، أظهر لحظة إطلاق الشرطي النار على الشاب علي الحمدان.

ويظهر تسجيل كاميرات المراقبة، الذي نُشر لأول مرة، الشاب علي الحمدان ماشياً إلى الخلف، ووجهه مقابل للشرطي فاتح كاراجا، وتلا ذلك إخراج كاراجا مسدسه وإطلاق النار على صدر الشاب الذي وقع أرضاً.

ووفق تقييم المحامي توجاي بيك، فإن التسجيلات تثبت أن كاراجا أطلق النار “عمداً ومصوّباً”، وأن ادعاء خروج النار من السلاح من دون قصد في أثناء سقوط الشرطي، أو محاولته إطلاق النار في الهواء، ليس وارداً.

يذكر أن الحادثة وقعت في مدينة أضنة، في 27 من آذار 2020، وأصدرت ولاية أضنة في اليوم التالي لها بياناً صحفياً ذكرت فيه أن فرق الشرطة التابعة لقسم شرطة منطقة سيحان أصابت الشاب عند “إطلاق نار تحذيري”، عقب هربه من نقطة تفتيش في حي سوجو زادي.

أثر برس

اقرأ أيضاً