أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لبنان.. الحكم بالأشغال الشاقة والتجريد من الحقوق المدنية على عسكري سوري انشق عن مخابرات الجيش السوري

by Athr Press B

أصدرتِ المحكمة العسكرية في لبنان حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة والتجريد من الحقوق المدنية على عسكري سوري انشق عن مخابرات الجيش السوري ليقود جماعات إرهابية في عرسال شمال شرقي لبنان.

حيث قالت المحكمة العسكرية في بيان: “إن خالد أحمد قرقوز الملقب بخالد الزميل، الذي انشق عن الجيش السوري حيث كان محققاً في مخابرات الجيش، حضر إلى عرسال (في محافظة البقاع شمال شرق لبنان) وانخرط في صفوف (لواء فجر الإسلام) الذي كان يرأسه السوري عماد جمعة، والذي لدى اعتقاله من قبل القوى الأمنية بتاريخ الأول من آب 2014، تولى قرقوز قيادة هذه المجموعات الإرهابية وقام بمهاجمة مراكز الجيش اللبناني ومخفر الدرك في عرسال، حيث قتل وخطف عسكريين سلمهم إلى السوري عمر رباح الذي اقتادهم واحتجزهم في جرود ميرا”، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وكانت مديرية المخابرات في الجيش قد أحالت قرقوز في كانون الثاني من عام 2017 إلى القضاء المختص لانتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود عرسال، ومشاركته في الاعتداءات على مراكز الجيش، وقد لقب بـ “الزميل” لدوره بالتسبب بانشقاق زملائه العسكريين في الجيش السوري، إذ كان يتصل بهم لحضهم على الانشقاق عن الجيش.

يُشار إلى أن القضاء اللبناني، حكم قبل أيام على سوري في لبنان بالسجن سنتين مع غرامة مالية، وذلك لمحاولته دخول “إسرائيل” عبر الحدود اللبنانية.

أثر برس

اقرأ أيضاً