أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ترامب يتعهد بنشر الجيش في المدن وأحد عناصر الشرطة يلقي سلاحه وينضم للمحتجين

by Athr Press R

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين إنه سيرسل الآلاف من الجنود المدججين بالسلاح وقوات إنفاذ القانون لإنهاء العنف في العاصمة وتعهد بفعل الشيء نفسه في مدن أخرى إذا لم يستطع رؤساء البلدية والحكام استعادة السيطرة على الشوارع.

وأضاف وفق ما نقلت وكالة “رويترز”: ”يتعين على رؤساء البلدية والحكام فرض وجود كبير لقوات إنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد العنف“.

وتزامنت التصريحات مع تفريق السلطات لمحتجين على مقربة من البيت الأبيض باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وتابع ترامب ”إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة سريعاً“.

وفي سياق ذلك خلع شرطي أمريكي معدات مكافحة الشغب لينضم إلى محتجين خرجوا في مظاهرة بولاية ميشيغان في إطار الاحتجاجات التي تعم الولايات المتحدة إثر جريمة قتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد ضابط من شرطة مدينة مينيابوليس الأسبوع الماضي.

وظهر الشرطي كريس سوانسون في شريط فيديو نشرته شبكة “CNN” الأمريكية وهو يقول للمحتجين في بلدة فلينت تونشيب بالولاية: “نريد أن نكون معكم بالفعل لذلك خلعت خوذتي وهم وضعوا عصيهم على الأرض، نريد أن تكون مسيرة وليس مظاهرات”.

ودعا سوانسون بقية ضباط الأمن للانضمام إلى المتظاهرين قائلاً: “ألقوا سيوفكم بدءاً من أعلى درجات قوات إنفاذ القانون وحتى العناصر.. تعالوا من خلف منصاتكم وأوامركم الفورية وغرف المؤتمرات وامشوا بين الحشود.. فقط امشوا معهم”.

أثر برس

اقرأ أيضاً