أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ترامب: الضرر الذي أصاب مصداقية نظامنا وصل إلى نظام الانتخاب الرئاسي

by Athr Press R

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنّ “محاميه طلبوا صلاحية المشاركة بالإشراف على فرز الأصوات، لكن الضرر أصاب مصداقية نظامنا”.

وفي تغريدة له على تويتر، شدد على أن “الضرر الذي أصاب مصداقية نظامنا وصل إلى نظام الانتخاب الرئاسي نفسه، وهو ما ينبغي أن يتم بحثه”.

كلام ترامب جاء بعد أن أعلنت حملته في الانتخابات الرئاسية أنها رفعت دعوى قضائية في ميشيغين “لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية”.

وأضافت الحملة أنّها رفعت الدعوى في ميشيغين ليتسنى لها الوصول من دون قيود إلى مراكز الإحصاء، كما طالبت “بمراجعة البطاقات التي جرى فتحها وإحصاؤها ولم نتمكّن من الاطلاع عليها”.

وتعليقاً على ذلك، قال ترامب إن “البطاقات الانتخابية الواحدة تلو الأخرى بدأت تختفي بطريقة سحرية مع ظهور بطاقات انتخابية مفاجئة واحتسابها”، لافتاً إلى أنه كان مساء أول أمس “متقدماً” على منافسه بايدن في كثير من الولايات الرئيسية.

وأشار ترامب إلى أنهم “يجدون أصواتاً لبايدن في كل مكان، في ميشيغين وويسكونسن وبنسيلفانيا، وهذا أمر سيئ لبلادنا”، معتبراً أنهم “يحاولون جعل أفضلية 500 ألف صوت في بنسيلفانيا تختفي بسرعة، وكذلك الأمر في ميشيغين”.

إلى ذلك قال الخبير الروسي دميتري سوسلوف، إن رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بفوز منافسه جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، قد يؤدي إلى أعمال شغب وعنف في المدن الأمريكية.

وأضاف سوسلوف، الذي يشغل منصب نائب مدير مركز الدراسات الأوروبية والدولية المتكاملة: “رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة، وإصراره على مواصلة الصراع، يحمل في طياته ليس فقط مخاطر الانغماس في مداولات قضائية طويلة، نحن لا نعرف كيف ستنتهي القضية في نهاية المطاف، مع الأخذ بالاعتبار وجود بعض السيطرة للمحافظين في المحكمة العليا، هذا الوضع يمكن أن يتحول إلى تصاعد للعنف في الشوارع الأمريكية، هذا لم يحدث حتى الآن، لكن إذا استمر بايدن في إعلان فوزه، وواصل ترامب القول إن النصر قد سرق منه، فلا يمكن استبعاد أعمال الشغب”.

أثر برس

اقرأ أيضاً