أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تدريبات مشتركة بين القوات الأمريكية و”قسد” في قاعدة الشدادي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أجرت القوات الأمريكية في مدينة الشدادي 50 كم جنوبي مدينة الحسكة تدريبات مشتركة مع “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” داخل قاعدتها ضمن مساكن الجبسة.

وأكد مصدر خاص لـ”أثر” في مدينة الشدادي أن القوات الأمريكية و”قسد” أجروا تدريبات مشتركة داخل القاعدة في مساكن الجبسة.

وشملت التدريبات تنفيذ إنزالات جوية ومحاكاة تحرير للرهائن، إضافة إلى استهداف وضرب أهداف وهمية، وسمعت أصوات عمليات الاستهداف في أنحاء المدينة كافة، وفق ما أكده المصدر.

وتعتبر التدريبات التي أجريت وفق المصدر هي الأولى من نوعها، من ناحية نوع التدريب وخاصة “الإنزال الجوي وتحرير الرهائن والهجوم على مواقع محصنة”.

وتتعرض القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي بين فترة وأخرى لاستهداف متكرر بالقذائف الصاروخية التي تطلقها المقاومة الإسلامية في العراق، وهي من أكبر القواعد العسكرية في المنطقة ومحصنة تحصيناً جيداً ومجهزة بمدرج لطائرات الشحن ومهبط للحوامات.

وفي 19 كانون الثاني أكدت مصادر “أثر” في دير الزور أن “قسد” أجرت تدريبات عسكرية في منطقة “المعامل” شمالي دير الزور، وهي منطقة قريبة إلى حد ما من المعبر البري الوحيد الذي يربط مناطق سيطرة الدولة السوريّة و”قسد”، مشيرة إلى أن هذه المرة الأولى التي تُجري فيها “قسد” تدريبات عسكرية في هذه المنطقة، وكانت تدريباً عملياً للتدريبات التي جرت قبل يوم واحد من هذه التدريبات في قاعدة “حقل العمر النفطي”، وتضمنت تنفيذ رمايات مدفعيّة بمحيط المنطقة إضافةً إلى إنزالات مظليّة.

وتترافق التدريبات العسكرية مع دخول تعزيزات أمريكية إلى قواعد “التحالف الدولي” شرقي سوريا، ووفق مصادر “أثر” فإنه دخلت في تاريخ 16 كانون الثاني الجاري تعزيزات عسكرية أمريكية إلى سجن الثانوية الصناعية، وقبل يوم واحد دخل إلى القاعدة الأمريكية في خراب الجير رتلاً مؤلفاً من 60 آلية  بينها  شاحنات محملة ومغطاة بشكل محكم  وبرادات مغلقة  وعربات وناقلات محملة بصناديق خشبية.

وفي 10 كانون الثاني الجاري أدخلت القوات الأمريكية إلى قاعدتها في الشدادي بريف الحسكة رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 14 آلية، ووفق ما أكدته مصادر “أثر” فإن الرتل ضم  6 شاحنات مغطاة بإحكام و4 عربات بانزيرا، إضافة إلى 4 سيارات نوع بيك آب، وترافق دخول الرتل إلى القاعدة بتحليق للطيران المروحي التابعة للقوات الأمريكية في ارتفاع منخفض.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً